السبت، 05 أكتوبر 2024

04:56 م

أمه انتظرته يومين على الشاطئ.. انتشال جثة طالب نيل المنيا

الطالب المتوفى

الطالب المتوفى

المنيا- زينه الهلالي

A A

على مدار يومين ودموع الأم لا تجف على ضفاف نهر النيل من السادسة صباحًا وحتى غياب الشمس.
“ارفع دراعك.. اطلع يا ابني.. وريهم نفسك”، كانت هذه كلمات الأم المكلومة أثناء جلوسها على شاطئ النيل أو داخل مركب صغير تبحث مع الغطاسين عن نجلها الذي فقدته في لحظة، ورغم وجود أصحابه وجيرانه، فإن ذلك جعلها تفقد اتزانها وتدخل في نوبات بكاء مستمرة وتنادي عليه “اطلع يا عاطف.. اطلع يا قلب أمك.. أنا باموت عليك.. ارفع ذراعك.. وريهم نفسك.. اطلع بقى يا حبيبي، قلبي انفطر عليك يا بني”.

غرق طالب

وقد تمكن فريق الإنقاذ النهري بمحافظة المنيا، من انتشار جثة طالب، غرق في نهر النيل، أمام مرسى بني حسن، التابعة إداريًا لمركز أبوقرقاص، جنوب محافظة المنيا.
تلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن المنيا، إخطارًا من عمليات النجدة، يتضمن العثور على جثة غريق بمجرى نهر النيل، أمام مرسى بني حسن الشروق، بمركز أبوقرقاص، جنوب المنيا.
انتقل فريق الإنقاذ النهري، وسيارات الإسعاف، والشرطة إلى موقع البلاغ، وتم انتشال جثمان طالب يدعي “عاطف.ع.ع” (21 عامًا)، ومقيم قرية بني عبيد، بمركز أبوقرقاص.
تم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى أبوقرقاص المركزي، تحت تصرف النيابة العامة، تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التصرف.

طفلان

وفي نفس السياق، كان أهالي قرية صفط الخمار التابعة لمركز المنيا،  قد عثروا على جثتي طفلين غرقًا بالبحر اليوسفي، وتم نقلهما إلى مشرحة المستشفى العام، تحت تصرف جهات التحقيق.

وأفاد تقرير مفتش صحة المنيا، الدكتور هاني إسحق شحاته، حدوث الوفاة نتيجة إسفكسيا الغرق وفشل بالتنفس ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة، وتحرّر محضر بالحادثة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.

search