الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:29 ص

رادارات وأوناش.. خطة "الداخلية" لتأمين الطرق في العيد

أرشيفية

أرشيفية

محمد رمضان

A A

تعمل  الأجهزة الأمنية على مواصلةنشر قواتها لتأمين جميع المنشآت الهامة والحيوية بالدولة ودور العبادة وأماكن تجمعات المواطنين بالمتنزهات والحدائق العامة خلال عيد الفطر المبارك.

الأجهزة الأمنية تعمل أيضًا على المتابعة والرصد المبكر لأية محاولات قد تعكر صفو المناخ الآمن الذي تنعم به البلاد.

تأمين الطرق

وفي هذا الصدد، يقول مساعد الوزير الداخلية الأسبق والخبير المروري اللواء أحمد هشام، أنه بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أنهت وزارة الداخلية خطتها التأمينية من منطلق دورها الوطني في مثل هذه المناسبات، واستكمالًا أيضًا للإجراءات الأمنية التي اتخذتها خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار هشام، إلى وضع خطة أمنية مرورية لتأمين الطرق داخل المحافظات وعلى الطرق السريعة صحراوية وزراعية والمطلة على المسطحات المائية، من خلال تكثيف الخدمات المرورية والرادرات والمساعدات الفنية والأوناش.

وأوضح أن تلك الإجراءات تهدف للتعامل مع أي مواقف عشوائية خاصةً في الأماكن التجارية والمنتزهات، وكورنيش النيل ومناطق وسط المدنية والمنشآت الدنيية والتاريخية، والسياحية والفنادق، والحدائق العامة والخاصة.

استعدادات المرور

يضيف "هشام" لـ"تليجراف مصر "، أن الخطة تم وضعها من قبل مديري الإدارات المرور، كل منهم في نطاق محافظته بالتنسيق مع الجهات الأخرى، والأحياء بهدف تسهيل الحركة المرورية ومنع أي عوائق مرورية قد تحدث لمنع الانتظار الخاطئ والوقوف في الممنوع والانتظار في الأماكن الغير مخصصة.

وأشار إلى تدعيم الطرق السريعة، بمجموعة الدراجات البخارية وسيارة الإغاثة الفورية وسيارات الدعم الرباع والأوناش، للتأكد من التزام قائدي السيارات بقوعد وتعليمات وآداب المرور، وخاصةً عدم تجاوز السرعة المحددة والالتزام بالحارة المرورية مع إرشاد قائدي السيارات خاصةً في الساعات الأولى من صباح اليوم.

درجات الحرارة 

وعلى المواطنين اتخاذ الحيطة والحذر في أثناء القيادة، نظرًا لانخفاض درجات الحرارة وسرعة الرياح ووجود شبورة مائية كثيفة على الطرق الزراعية والساحلية والمطلة على المسطحات المائية، وأيضًا الطرق السريعة بسبب الشبورة الترابية وسرعة الرياح، مع التأكد من الصلاحية الفنية للسيارة.

يجب على قائدي السيارات ومن معهم بداخل السيارة الاحتفاظ برقم الطوارئ وهو 136 في القاهرة الكبرى، و01223330000 على الطرق السريعة.

search