السبت، 05 أكتوبر 2024

06:17 م

لـ94 دولارًا.. مورجان ستانلي يرفع توقعاته لسعر خام برنت

برميل نفط يجاوره مجموعة من الدولارات - تعبيرية

برميل نفط يجاوره مجموعة من الدولارات - تعبيرية

ولاء عدلان

A A

رفع بنك الاستثمار الأمريكي مورجان ستانلي، تقديرات لسعر خام برنت خلال الربع الثالث من العام الحالي بأربعة دولارات للبرميل. 

وقال البنك الشهير في مذكرة حديثة، إنه يتوقع أن يصل سعر برميل خام برنت إلى 94 دولارًا خلال الفترة من أبريل إلى يونيو المقبل، وذلك في ظل استمرار المخاطر الجيوسياسية وتراجع الآمال بشأن وقف إطلاق النار في غزة. 

وأضاف أنه من المتوقع أن تعاني أسواق النفط من نقص في المعروض خلال الربعين الثاني والثالث نتيجة لاستمرر قيود الإنتاج المفروضة من قبل منظمة أوبك وحلفائها فيما يعرف بمجموعة “أوبك بلس” في مقابل ارتفاع موسمي في الطلب العالمي وارتفاع لوتيرة المخاطر الجيوسياسية في مناطق رئيسية منتجة للنفط. 

ارتفاع أسعار النفط 

خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، ارتفعت أسعار النفط بنحو 0.3% لتسجل العقود الآجلة لخام برنت مستوى 90.66 دولار للبرميل، فيما تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 86.67 دولارا للبرميل. 

وفي وقت سابق توقع بنك جولدمان ساكس تأن يرتفع سعر خام برنت إلى 100 دولار للبرميل خلال العام الحالي، وسط توقعات بارتفاع الطلب العلمي بمقدار 1.5 مليون برميل يوميًا. 

تتوقع منظمة أوبك ارتفاع الطلب العالمي على النفط بمقدار 2.25 مليون برميل يوميا خلال هذا العام، وذلك مقابل تقديرات لوكالة الطاقة الدولية بارتفاع الطلب بمقدار 1.22 مليون برميل يوميًا خلال العام الحالي. 

وحافظت أوبك بلس على خفض إنتاج أعضائها، وفي مقدمتهم السعودية وروسيا، من النفط بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا حتى نهاية مارس الماضي. 

search