الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:36 ص

طبيب جلدية يحذر: "كوافيرات العيد" قد تصيبك بالأمراض

تعبيرية

تعبيرية

داليا أشرف

A A

تكتظ صالونات التجميل اليوم بآلاف السيدات الراغبات في إضفاء لمسات جمال على وجوههن، استعدادًا للاحتفال بعيد الفطر المبارك.

بدءًا من “الماسكات” وتنظيف البشرة والحواجب، وصولًا لصبغات الشعر وفرده، كلها خطوات تجميلية تقوم بها المرأة في صالونات التجميل، ولكنها قد تحمل أضرارًا صحية بالغة عليها.

أجهزة الليزر

ومن جانبه، قال استشاري الأمراض الجلدية، الدكتور طارق الجنيدي،  إنه من الضروري استخدام أدوات تجميل مخصصة لكل سيدة، ولا يتم استعمال نفس الأداة مع جميع نساء الصالون المتواجدين خلال عيد الفطر المبارك.

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية، إنه بالنسبة للأجهزة العامة المستخدمة مثل أجهزة الليزر المستعملة للوجه أو غيره، يجب تعقيمها بشكل جيد جدًا، وإلا سينتج عن ذلك أضرارًا صحية وخيمة.

أمراض فطرية

أوضح الجنيدي، أن هناك أمراض فطرية وفيروسات يمكن أن تنتقل عبر الأدوات المستخدمة والأجهزة غير المعقمة، وتسبب التهابات قوية.

وأكد الجنيدي، أن الأدوات الواحدة المستخدمة مثل الملقاط وأدوات تنظيف الأظافر، يمكن من خلالها انتقال عدوى وأمراض بكتيرية وفيروسية، خاصةً إذا كانت السيدة تعاني من مناعة ضعيفة، أو إذا كان لديها جرحًا بسيطًا في الوجه أو معرضًا للهواء.

كريمات تفتيح البشرة

وأشار استشاري الأمراض الجلدية، إلى أن كريمات تفتيح البشرة المستخدمة في "الكوافيرات" يجب أن تكون معلومة المصدر، ومن شركة طبية معروفة، وإذا كانت غير ذلك فهو  يعني أن مكوناتها “مضروبة” ولها تأثيرات جلدية سلبية، مثل الالتهابات والحساسية.

search