السبت، 06 يوليو 2024

09:06 م

آخر موعد للمترو في وقفة عيد الفطر المبارك

مترو الأنفاق

مترو الأنفاق

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

أفادت الشركة المصرية المسؤولة عن إدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن آخر موعد لقطارات المترو يوم وقفة عيد الفطر المبارك، يكون الساعة 12:40 من محطة المنيب وشبرا الخيمة، وهذا بالنسبة للخط الثاني.

ومن المقرر أن يكون آخر موعد من محطة المرج الجديدة الساعة 12:30، وآخر موعد بالنسبة للخط الأول الساعة 12:15 من محطة حلون.

964 رحلة يوميًا

وذكرت الشركة المصرية المسؤولة عن إدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن مواعيد تشغيل قطارات المترو من المحطات تبدأ من الساعة 5:15 صباحاً، موضحة أنها تسيّر 964 رحلة يوميًا.

ويذكر أن مترو الأنفاق، وفر وسيلة لحجز تذاكر المترو منعاً لحدوث تكدس وازدحام أمام منافذ التذاكر، وهذا من خلال ماكينات الـ TVM، والتي تمكن الراكب من حجز تذكرة المترو بشكل إلكتروني بمجرد اختيار محطة الوصول وعدد التذاكر، ويتم سداد القيمة المالية وسحب التذكرة مباشرة.

وهذه الماكينات متاحة في معظم المحطات وتم تزويدها بالتذاكر مع استقبال إجازة عيد الفطر المبارك.

وجبة إفطار صائم بالمترو

وأعلن المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أحمد عبد الهادي، أن الشركة وزعت خلال شهر رمضان 150 ألف وجبة خفيفة لإفطار صائم بالخط الأول والثاني، بالتنسيق والتعاون مع بنك الطعام المصري.

وأضاف عبد الهادي، أن وجبة الإفطار الخفيفة كانت تحتوي على زجاجة مياه معدنية وعلبة عصير و بسكويت، وأنه تم توزيع الوجبات يوميًا بعدد 500 وجبة على جميع الركاب المتواجدين بالمحطات وداخل القطارات وقت أذان المغرب.

 التوزيع تم داخل المحطات التبادلية لخطوط المترو والأكثر كثافة بالركاب (الشهداء - أنور السادات - العتبة - جمال عبد الناصر - شبرا الخيمة - كلية الزراعة - الجيزة ) بالخط الأول والثاني.

ولفت إلى أن الحملة والمبادرة كانت تهدف إلى الوصول لتوزيع 150 ألف وجبة إفطار خفيفة داخل مترو الأنفاق.


 


 

search