السبت، 05 أكتوبر 2024

11:07 ص

فكة العيد.. البنوك تغذي ماكينات الـATM بالنقود

ماكينة صراف الآلي

ماكينة صراف الآلي

ولاء عدلان

A A

كثفت البنوك العاملة في السوق المصرية خلال الساعات الماضية جهودها لمضاعفة عمليات تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM المنتشرة في كافة انحاء الجمهورية بالسيولة اللازمة تيسيرا على العملاء وذلك تزامنا مع بداية عطلة عيد الفطر المبارك. 

وأعلن البنك المركزي المصري الأسبوع الماضي موعد إجازة عيد الفطر اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد المقبل على أن تستأنف البنوك العاملة في السوق المحلية عملها بشكل طبيعي اعتبارا من الاثنين المقبل الموافق 15 أبريل. 

وتمتلك البنوك العاملة في السوق المحلية نحو 22 ألف ماكينة صراف آلي منتشرة في جميع محافظات الجمهورية، وتقدم خدماتها على مدار اليوم، وخلال الأيام القليلة الماضية حرصت البنوك المختلفة على شحن هذه الماكينات بسيولة مرتفعة تتضمن نقودا جديدة من كافة الفئات كما خصصت بعض الماكينات للفئات الصغيرة مثل 5 و10 و20 جنيها ضمن استعدادتها لعيد الفطر المبارك. 

وشهدت فروع البنوك المختلفة خلال آخر أيام شهر رمضان المبارك إقبالا واسعا من المواطنين الراغبين في استبدال النقود القديمة لعملات جديدة فيما يعرف بفكة العيد، من جانبها وفرت البنوك نقدية جديدة من فئات 50 جنيها و100 و200 جنيه للعملاء داخل الفروع. 

يشار إلى أن المصريين سحبوا خلال الفترة من 18 يونيو 2023 إلى 1 يوليو 2023 وهي الفترة التي تزامنت مع عطلة عيد الأضحى الماضي وبداية صرف المرتبات المعاشات الشهرية؛ أكثر من 35.5 مليار جنيه عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلي المصري، أكبر البنوك الحكومية، من خلال أكثر من 14 مليون عملية سحب، فيما سحبوا خلال الفترة المشار إليها قرابة 25 مليار جنيه من الماكينات الخاصة ببنك مصر. 

search