السبت، 05 أكتوبر 2024

10:43 ص

على الحافة.. الزمالك أمام مواجهتين حاسمتين بالدوري

الزمالك

الزمالك

أحمد هيبة

A A

يبدو أن الزمالك على أعتاب مواجهتين حاسمتين أمام الاتحاد السكندري والأهلي، ليس فقط من أجل التقدم في جدول الدوري، ولكن أيضًا لإنقاذ التأهل الأفريقي بالموسم المقبل "2024-2025".

ويستضيف الزمالك نظيره الاتحاد السكندري على استاد القاهرة الدولي في السابعة مساء يوم الخميس المقبل ضمن الجولة الثامنة والمؤجلة بينهما من الدوري المصري الممتاز.

وبعد ذلك سيخوض الزمالك قمة الدوري ضد الأهلي يوم الإثنين المقبل الموافق 15 أبريل الجاري في اللقاء المؤجل بينهما من الأسبوع العاشر.

ومن المعروف أن تحديد المتأهلين إلى بطولات أفريقيا الموسم القادم سيتحدد وفقًا لترتيب الدور الأول من الدوري، مثلما هو معلن من جانب رابطة الأندية، بسبب استمرار المسابقة المحلية حتى شهر أغسطس المقبل.

ولم يخض الزمالك سوى 11 جولة حتى الآن هذا الموسم، جمع 15 نقطة، ويحتل بهم المركز الخامس عشر بجدول الترتيب.

وبالنظر إلى مقدمة الدوري، ستجد إنبي متصدرًا بـ28 نقطة، وأنهى بالفعل مبارياته في الدور الأول بعدما خاض 17 جولة.ويأتي الاتحاد السكندري في المركز الثاني برصيد 27 نقطة من 15 جولة ويتبقى له مباراتين على نهاية الدور الأول.

وبما أن الزمالك سيواجه الاتحاد يوم الخميس المقبل، فأصبح الفوز لا بديل عنه، حتى لا تتعقد المشاركة الأفريقية بالموسم المقبل، وخاصة دوري الأبطال.

search