الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:26 ص

ريال مدريد يتقدم على سيتي 2-1 في الشوط الأول

ريال مدريد يتقدم على سيتيي

ريال مدريد يتقدم على سيتيي

يوسف المصري

A A

انتهى الشوط الأول من مباراة ريال مدريد، ونظيره مانشستر سيتي، بتقدم الفريق الملكي بهدفين مقابل هدف، في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف فريق ريال مدريد، نظيره مانشستر سيتي في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد" في ذهاب الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتقدم بيرناردو سيلفا للسيتي في الدقيقة الثانية، قبل أن يتعادل رودريجو في الدقيقة 12 وأضاف كامافينجا هدف التقدم للريال في الدقيقة 18 

وأعلن المدير الفني لفريق ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، عن التشكيل الذي يخوض به مباراة فريقه أمام ضيفه مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا الليلة.

تشكيل ريال مدريد ضد مانشستر سيتي

وجاء تشكيل ريال مدريد الرسمي أمام نظيره مانشستر سيتي على النحو الآتي:

في حراسة المرمى: لونين.

خط الدفاع: روديجر، تشواميني، كارفخال، فيرلاند ميندي.

خط الوسط: فالفيردي، كامافينجا وكروس.

في الهجوم: بيلينجهام، فينيسيوس ورودريجو.

تشكيل مانشستر سيتي ضد ريال مدريد

وعلى الجانب الآخر أعلن المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا عن تشكيل فريقه الرسمي أمام ريال مدريد، في مباراة الليلة، على النحو الآتي:

في حراسة المرمى: أورتيجا.

خط الدفاع: مانويل أكانجي – روبين دياس – جون ستونز – جفارديول.

خط الوسط: رودري – جاك جريليش – كيفن دي بروين – بريناردو سيلفا – فيل فودين.

في الهجوم: إيرلينج هالاند.

وتأهل ريال مدريد لهذا الدور بعد تخطي عقبة فريق لايبزيج الألماني بعد الفوز عليه ذهابا بهدف دون رد، والتعادل معه إيجابيا في مباراة الإياب بنتيجة 1-1، ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة 2-1.

وعلى الجانب الآخر تأهل السيتي على حساب فريق كوبنهاجن الدنماركي بعد الفوز عليه ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 3-1، ليصعد بمجموع المباراتين بنتيجة 6-2.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي

والتقى فريقا ريال مدريد ومانشستر سيتي من قبل 10 مرات في بطولة دوري أبطال أوروبا، وكان الفوز حليف السيتي في 4 مواجهات، مقابل ثلاثة للريال، فيما تعادل الفريقان 3 مرات.

وسجل لاعبو السيتي 17 هدفًا في سباك الفريق الملكي، مقابل 14 هدفًا، للاعبي الميرنجي.

ويبقى الفرنسي كريم بنزيما لاعب النصر الحالي وريال مدريد السابق، هو الهداف التاريخي في تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 6 أهداف.

آخر مواجهة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي

والتقى الفريقان لآخر مرة في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2022–2023، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في ملعب "سانتياجو برنابيو"، فيما حسم السيتي مباراة الإياب لصالحه برباعية دون رد على ملعب "الاتحاد".

وفي التوقيت ذاته يستضيف فريق أرسنال الإنجليزي، نظيره بايرن ميونخ الألماني على ملعب الإمارات.

وكانت آخر مباراة جمعت الفريقين في التشامبيونزليج، موسم 2016-2017، قد انتهت بفوز الفريق البافاري على الجانرز بنتيجة 5-1 في إياب دور الـ 16 بالبطولة، علما بأن مباراة الذهاب قد انتهت بنفس النتيجة، ليتأهل بايرن بمجموع المباراتين بنتيجة 10-2.

search