الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:24 م

وفاة مأساوية لزوجة بعد تهديدها بصور وفيديوهات فاضحة في الإسكندرية

ابتزاز إلكتروني - صورة موضوعية

ابتزاز إلكتروني - صورة موضوعية

محمد أبو الغيط

A A

فارقت زوجة تبلغ من العمر 21 سنة من محافظة المنيا؛ الحياة في واقعة مأساوية، إثر تعرضها لأزمة نفسية جراء تهديدات لها بصور وفيديوهات فاضحة.

إجازة في الإسكندرية

بدأت الواقعة عندما قامت المجني عليها بالذهاب لقضاء الإجازة مع زوجها في الإسكندرية، حيث قام الثاني باستئجار شقة سكنية، ولكن صاحب الشقة برفقة صديقة قاما بتصوير الزوجة ومطالبتها بأموال حتى لا ينشران صورها على مواقع التواصل، فأخبرت الزوجة والدتها بما حدث وما تتعرض له من ضغوط نفسية جراء التهديدات الواقعة عليها.

علاقة غير شرعية 

كما قاما بإجبارها على إقامة علاقة غير شرعية مع أحدهم فضلا عن مطالباتهما المستمرة له بمنحهما الأموال، فتوجهت والدتها لقسم الشرطة وحررت محضرا بالواقعة اتهمت فيه 4 أشخاص (3 رجال وسيدة) بابتزاز ابنتها وأسرتها للحصول على مبالغ مالية بالإكراه، وصلت إلى 150 ألف جنيه.

أجهزة الأمن

وقامت أجهزة الأمن بضبط 3 متهمين في الواقعة وأحيلوا للنيابة، وبمناقشتهم أكد المتهمان الأول والثاني تصويرها أثناء إكراهها على إقامة علاقة  غير مشروعة مع المتهم الأول ثم طلبا منها مبلغا ماليا نظير عدم نشر ذلك المقطع، وواصلا تهديدها وابتزازها والضغط عليها حتى دخلت في حالة نفسية سيئة وفارقت الحياة.

عقوبة الابتزاز الإلكتروني

 والجدير بالذكر أن الكثير من الاشخاص يقعون ضحية للابتزاز سواء بصور أو مقاطع فيديو خاصة لهم، حيث يستغلها البعض للحصول من الضحايا على مبالغ مالية أو تحقيق منفعة غير شرعية.

وتصل عقوبة الابتزاز الإلكتروني بحسب القانون إلى نحو 15 عاما، عند وقوع أضرار جسيمة على الضحية قد تعرض حياته للخطر.

قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات

ووفقا لقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات بنص المادة 25 "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة".

search