الأحد، 07 يوليو 2024

03:56 ص

صراعات الشرق الأوسط تدفع أسعار النفط إلى الارتفاع

محمود كمال

A A
سفاح التجمع

ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء، بعد يومين متتاليين من الخسائر، إذ أدى تعثر محادثات وقف إطلاق النار في غزة إلى تجديد حالة عدم اليقين بشأن أمن الإمدادات من الشرق الأوسط، وهو ما عوّض زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتاً إلى 89.67 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 24 سنتاً إلى 85.47 دولار.

أسعار النفط عالميًا

وظلت أسعار الخامين القياسيين منخفضة بنحو 1.7% في نهاية الأسبوع الماضي على الرغم من التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط الناجمة عن احتمال استمرار الحرب الإسرائيلية في غزة لفترة أطول، وجذب مزيد من الدول.

وقال توني سيكامور، محلل السوق لدى «آي جي» في سنغافورة: «نتجت بعض الحرارة عن ارتفاع أسعار النفط الخام في أوائل هذا الأسبوع وسط آمال بوقف إطلاق النار في غزة وارتفاع المخزونات الأميركية».

استخراج النفط

وقالت مصادر بالسوق نقلا عن بيانات معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام الأمريكية زادت 3.03 مليون برميل الأسبوع الماضي. 

وكان المحللون يتوقعون ارتفاع المخزونات بنحو 2.4 مليون برميل، حيث من المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية الرسمية عن الاحتياطيات اليوم الأربعاء.

وانخفضت أسعار خام برنت وغرب تكساس الوسيط أكثر من 1% يوم الثلاثاء مع استمرار محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في القاهرة.

search