الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:34 ص

قبل موقعة الليلة.. تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وبرشلونة

مباراة باريس سان جيرمان و برشلونة

مباراة باريس سان جيرمان و برشلونة

يوسف المصري

A A

تترقب جماهير كرة القدم، مباراة مثيرة الليلة، تجمع بين فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني، في دوري أبطال أوروبا.

موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد برشلونة

وتنطلق مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت السعودية، على ملعب “بارك دي برانس”، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

مشوار باريس سان جيرمان وبرشلونة في التشامبيونزليج

صعد فريق باريس سان جيرمان للدور ربع النهائي في التشامبيونزليج بعد تغلبه على فريق ريال سوسييداد الإسباني بمجموع المباراتين بنتيجة 4-1، بواقع 2-0 ذهابا و2-1 إيابا.

وعلى الجانب الآخر صعد برشلونة بعد تغلبه على نظيره نابولي الإيطالي بعد الفوز عليه بمجموع المباراتين بنتيجة 4-2، بواقع 1-1 ذهابا و3-1 إيابا.

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وبرشلونة

وتحمل مباراة باريس وبرشلونة الرقم 14، إذ التقى الفريقان من قبل في 13 مناسبة، ببطولة دوري أبطال أوروبا، وفاز البارسا، في 5 مواجهات، مقابل 4 لـ باريس، وتعادلا في 4 مباريات.

مباراة الليلة، ستكون المواجهة الرسمية الأولى بين هيرنانديز تشافي المدير الفني لفريق برشلونة، ولويس إنريكي المدير الفني لباريس، بعد أن درب إنريكي، تشافي عندما كان الأخير لاعبا في صفوف البارسا.

آخر مواجهة بين باريس سان جيرمان وبرشلونة

وكانت آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا، في دور الـ 16 بنسخة 2020-2021، ووقتها فاز “PSG” في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1، على ملعب "كامب نو"، قبل التعادل في فرنسا إيابا بهدف لكل منهما، ويومها أهدر الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء للبارسا، ليتأهل باريس بمجموع المباراتين بنتيجة 5-2.

موقف الفريقين في الدوري

ويتصدر باريس جان جيرمان الدوري الفرنسي برصيد 63 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن فريق بريست، أقرب منافسيه، فيما يحتل برشلونة وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 67 نقطة، بفارق 8 نقاط خلف ريال مدريد متصدر الليجا بـ75 نقطة.

search