السبت، 05 أكتوبر 2024

06:22 م

"الفرحة بترابها".. بائعو البهجة يكافحون لكسب رزقهم في العيد (صور)

بائعو الفرحة

بائعو الفرحة

إسراء عبدالفتاح - تصوير: فاطمة الزهراء

A A

على أعتاب المساجد وأمام ساحات صلاة العيد، يقف بائعو “البلالين والطراطير والصواريخ” لكسب رزقهم وسط احتفالات الجماهير بعيد الفطر المبارك.

يعتبرهم المحتفلون الأهم في فترة الأعياد، حيث يمارسون عملهم أمام مصلى العيد والمساجد، وفي الحدائق والمتنزهات، رافعين شعار "العيد عيدنا".
 

عيد الفطر المبارك 2024

عدسة “تليجراف مصر” التقطت صورًا لكفاح البائعين خلال اليوم الأول من عيد الفطر المبارك 2024، فأوضحت الصور وقوف أحد البائعين في انتظار خروج الأهالي من المسجد بعد صلاة العيد للكسب الحلال ولإسعاد الأطفال من خلال تلك الألعاب التي تعبر عن مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

بائعو الفرحة 

وأظهرت صورة أخرى، افتراش سيدة برفقة رضيعها للأرض لبيع "الطراطير" في أحد الأماكن القريبة من ساحات صلاة عيد الفطر، حيث يقبل الأطفال والأهالي على شراء تلك الأشياء في الأعياد، وهي مظهر من مظاهر الاحتفال.

أفضل المواسم للبيع

وتعتبر الأعياد، هي الموسم الجيد لبائعي الألعاب سواء كانت "طراطير" أو بالونات بأشكال مختلفة، فالبائعون يحسنون استغلال فترة ما بعد صلاة العيد وحتى نهاية العيد لعرض البضائع الخاصة بهم وجذب أكبر قدر من الجماهير سواء كانوا من الأهالي أو من الأطفال نفسهم.
 

بائعو الفرحة 

كانت الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، قد شهدت تواجدًا كبيرًا من قبل الأهالي في كل المحافظات بالساحات الخاصة بالمساجد لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

search