الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:28 ص

تشكيل برشلونة المتوقع ضد باريس سان جيرمان بدوري الأبطال

فريق برشلونة

فريق برشلونة

يوسف المصري

A A

يلتقي فريق برشلونة الإسباني، نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الأربعاء، في إطار منافسات ذهاب الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتقام مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة في تمام التاسعة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على ملعب حديقة الأمراء، بالعاصمة الفرنسية “باريس”. 

تأهل باريس سان جيرمان إلى ربع النهائي الأوروبي بعد تخطي نظيره ريال سوسييداد الإسباني في دور الـ 16، أما برشلونة صعد على حساب نابولي الإيطالي.

تشكيل برشلونة المتوقع ضد باريس سان جيرمان

ومن المتوقع أن يبدأ المدير الفني لفريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، مباراة اليومن بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: تير شتيجن.
خط الدفاع: جواو كانسيلو- رونالد أراخو- كوبارسي- جول كوند.
خط الوسط: جوندوجان- فيرمان لوبيز- كريستينسن.
في الهجوم: لامين يامال- رافينيا - روبرت ليفاندوفسكي.

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وبرشلونة

وتحمل مباراة باريس وبرشلونة الرقم 14، إذ التقى الفريقان من قبل في 13 مناسبة، ببطولة دوري أبطال أوروبا، وفاز البارسا، في 5 مواجهات، مقابل 4 لـ باريس، وتعادلا في 4 مباريات.

مباراة الليلة، ستكون المواجهة الرسمية الأولى بين هيرنانديز تشافي المدير الفني لفريق برشلونة، ولويس إنريكي المدير الفني لباريس، بعد أن درب إنريكي، تشافي عندما كان الأخير لاعبا في صفوف البارسا.

آخر مواجهة بين باريس سان جيرمان وبرشلونة

وكانت آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا، في دور الـ 16 بنسخة 2020-2021، ووقتها فاز “PSG” في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1، على ملعب "كامب نو"، قبل التعادل في فرنسا إيابا بهدف لكل منهما، ويومها أهدر الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء للبارسا، ليتأهل باريس بمجموع المباراتين بنتيجة 5-2.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين، في التاسعة مساء الثلاثاء 16 أبريل 2024، على ملعب "لويس كومبانيس" بإسبانيا.

search