الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:54 ص

وليد فواز.. رفضه معهد الفنون وقاده "هس السلعوة" للنجومية

وليد فواز في "حق عرب"

وليد فواز في "حق عرب"

داليا أشرف

A A

نجم له طرازه الخاص بملكة التأني في اختيار أدواره المدعومة بدراسته الفنية، كانت جميعها سببا في خطف الفنان وليد فواز الأنظار في دراما رمضان 2024، والتي سخر فيها أدواته الفنية القوية مع مظهره الذي مكنه من الانتقال بين الشخصيات بإتقان وبراعة شديدة.

مسلسل حق عرب

برز وليد فواز خلال رمضان 2024 في مسلسل “حق عرب” مجسدا دور الرجل الشعبي رباح أبو دهب، وظهر بـ "لوك" مختلف وشخصية شريرة تضع بطل المسلسل "عرب" والذي يقدمه أحمد العوضي في أزمات عدة.

الجمهور تفاعل مع مسلسل "حق عرب" بشكل كبير وكذلك شخصياته المختلفة، خاصة شخصية "رباح أبو الدهب"، والذي يدخل مع "عرب" في صراع يمتد لمناطحة “عبد ربه” كبير منطقته الجمالية، الذي يخشاه الجميع.

 مسلسل جودر 

تألق فواز في مسلسل جودر المستوحى من قصص ألف ليلة وليلة بدور سالم، شقيق "جودر" والذي يقدمه ياسر جلال، وكره الجمهور لحقده على أخيه كان دليله الأكبر على تألقه وبراعته في تقمص الشخصية.

اسمه الحقيقي وليد طارق عبد العزيز، ولد في 19 ديسمبر عام 1980 بمدينة الزقازيق في الشرقية، وانتقل إلى منطقة خاتم المرسلين بحي الهرم في محافظة الجيزة، وبدأ حبه للفن منذ التحاقه بكلية التجارة الإنجليزية، وتألقه على مسرح الجامعة.

الفنان وليد فواز

بعد التخرج، شارك في أدوار مسرحية صغيرة، وطلب الفرصة في أغلب مسارح الدولة، بعدها قرر أن يدعم موهبته بالدراسة، فالتحق بمعهد الفنون المسرحية لكنه رفضه مرتين، وتم قبوله في العام الثالث، وتخصص بقسم دراما ونقد مسرحي.

منذ أن كان طالبًا لمع اسمه في مسرح المعهد وتخرج بتقدير جيد جدًا، إلى أن انطلق في التليفزيون بأدوار صغيرة وشارك في عروض "ستاند أب كوميدي".

"هس السلعوة"

حملة شركة لخدمات المحمول الإعلانية هي تميمة حظ فواز، ومن ضمنها إعلان "هس السلعوة" والذي استطاع من خلاله أن يلفت أنظار المشاهدين وكذلك المخرجين، وبدا أنه ممثل متمكن من أدواته.

بدأ المخرجون يطلبون فواز لأدوار مختلفة، ولكن انطلاقته الحقيقية كانت من مسلسل "بدون ذكر أسماء" عام 2013، من بطولة روبي وحورية فرغلي وسهر الصايغ، وبسبب تألقه اختاره مؤلف مسلسل "السبع وصايا"، في ثاني أهم أدوار حياته.

السبع وصايا

في مسلسل السبع وصايا، قدم وليد فواز شخصية "أحمد عرنوس" الذي ظل معتقدًا أنه ممسوس بالجن، إلى أن يكتشف في النهاية أنه مريض صرع، وحتى تظهر شخصيته بتلك الطريقة المتقنة، قابل معالجي المس الشيطاني وغذى عقله وبصره بما كان يراه هناك، كما ذهب إلى المستشفيات وجلس مع مرضى الصرع.

شارك فواز في مسلسل الكتيبة 101 ورسالة الإمام ومسلسل صوت وصورة، وآخر أعماله الدرامية هما مسلسلي "حق عرب" و"جودر"، وأكد خلال تصريحات له أن سبب اتقانه الدراما الشعبية هي سكنه خلال فترة دراسته في منطقة الهرم شارع خاتم المرسلين، وهو ما جعله يحتك بالطبقة البسيطة ويكتسب مفردات الشارع المصري، فضلا عن استقلال المواصلات العامة والجلوس على المقاهي، ما كون لديه مخزونا كبيرا من الأفكار عن شخصيات الشارع والبسطاء، يستحضرها عند تقديم شخصية درامية ما، ولذلك يظهر واقعيًا جدًا.

زواج وليد فواز

وليد فواز تزوج مرة واحدة في حياته من الفنانة مي سليم، بعدما تشاركا في عدة أعمال، مثل "فرق توقيت" و"الرحلة"، كانت الأخيرة حينها مطلقة ولديها ابنة ولكن وقع فواز في غرامها وقرر الزواج منها في 2018 بعد خطوبة دامت 3 أشهر.

تفاجئ الجميع بخبر انفصال الثنائي بعد 10 أيام فقط من الزواج، وكتب فواز على صفحته الخاصة على إنستجرام، "اللي حصل دا تصحيح لوضع كان من الأساس غلط، والحمد لله إنه تم دلوقتي مش بعد كده". 

فواز ليس موهوبًا في التمثيل فحسب، وإنما لديه موهبة الغناء وحب الموسيقى، وخاصة نوع "الراب"، وينتظر الفرصة حتى يظهر موهبته الثانية أمام الكاميرا.

search