الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:23 م

صباح الجمعة.. "الإفتاء" تدعو بـ"اللطف واليسر وحفظ البلاد"

دار الإفتاء المصرية

دار الإفتاء المصرية

أحمد عفيفي

A A

نشرت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، 4 أدعية ليوم الجمعة، تنوعت بين رجاءات التقرب إلى الله، وتيسير كل عسير.

الدعاء الأول الذي نشرته صفحة دار الإفتاء: "اللهم بحق أنك أنت الله لا إله إلا أنت، نسألك أن تجيرنا من النار وما يقرب إليها من قول وعمل، ونسألك بحق وجهك الكريم أن تدخلنا الفردوس الأعلى من الجنة، يا رب العالمين". 

وبعد دقائق، نشرت الصفحة دعاء ثانيا: "اللهم يا حاضرًا ليس بغائب، ويا موجودًا عند الشدائد، ويا خفي اللطف، نسألك أن تلطف بنا في تيسير كل أمر عسير، فإن تيسير العسير عليك يسير، يا واسع يا كريم يا رب العالمين".

احفظ مصر

وتعلق الدعاء الثالث الذي نشرته صفحة دار الإفتاء، بحفظ مصر من المكاره، وجاء فيه: "اللهم يا باسط الأرزاق، ويا منزل الخيرات، ويا واسع العطاء، ويا دافع البلاء، ويا سامع الدعاء، نسألك أن تحفظ بلادنا من كل مكروه وسوء يا رب العالمين".

واختتمت صفحة دار الإفتاء المصرية بنشر الدعاء الرابع وهو: "اللهم زدنا ولا تحرمنا ولا تقطع عنَّا ما أوليتنا به من نِعَم يا أرحم الراحمين".

يذكر أن صفحة دار الإفتاء المصرية مع بداية يوم الجمعة من كل أسبوع، تنشر عددا من الأدعية الدينية، بالإضافة إلى الرد على الفتاوى التي تصل إليها من قبل المواطنين، عبر الرسائل أو في التعليقات.

search