الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

نهائي كأس السوبر السعودي.. تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد

مباراة الهلال والاتحاد

مباراة الهلال والاتحاد

يوسف المصري

A A

تتأهب جماهير الكرة السعودية، لمشاهدة مباراة الهلال والاتحاد في نهائي كأس السوبر السعودي 2024، مساء غد الخميس.

وتنطلق مباراة نهائي كأس السوبر السعودي بين الهلال والاتحاد، على ملعب محمد بن زايد، في العاصمة الإماراتية “أبو ظبي”، في تمام الثامنة والنصف مساء غد الخميس، بتوقيت القاهرة، التاسعة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وتأهل الاتحاد الذي يلعب له نجمنا الدولي أحمد حجازي، إلى نهائي كأس السوبر بعد التغلب على نظيره الوحدة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي شهدت إهدار ركلة جزاء للوحدة، في الدور نصف النهائي.

وسجل هدفي الاتحاد، الفرنسي كريم بنزيما، والمغربي عبد الرزاق حمد الله، فيما أحرز هدف الوحدة حسين أحمد العيسى.

وعلى الجانب الآخر، صعد فريق الهلال إلى المباراة النهائية على حساب فريق النصر، بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، وسجل للهلال سالم الدوسري ومالكوم دي أوليفيرا، فيما أحرز هدف النصر الوحيد، السنغالي ساديو ماني.

وشهدت المباراة طرد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر، بعد اعتدائه على مدافع الهلال علي آل البليهي دون كرة، لينال البطاقة الحمراء مباشرة.

تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد

والتقى الهلال والاتحاد تاريخيا في 150 مباراة رسمية، فاز الهلال في 65 مباراة مقابل 50 انتصارا لصالح الاتحاد، وسيطرت نتيجة التعادل على 35 مواجهة بين الفريقين.

وخلال الموسم الجاري فاز الهلال على الاتحاد في دوري روشن بنتيجة 4-3 و3-1، وكرر فوزه عليه في دوري أبطال آسيا بهدفين دون رد، ذهابا وإيابا.

جوائز كأس السوبر السعودي

ورصد الاتحاد السعودي لكرة القدم، جوائز مالية قيمتها 8 ملايين ريال، إذ يحصل الفريق البطل على 4 ملايين ريال، مقابل 2 مليون للوصيف، فيما تم رصد مليون ريال لكل من النصر والوحدة، الخاسرين في الدور نصف النهائي بالبطولة.

search