الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:38 ص

يامال يواصل تحطيم الأرقام في دوري الأبطال مع برشلونة

لامين يامال

لامين يامال

هيثم موسى

A A

واصل النجم الإسباني الشاب صاحب الأصول المغربية، لامين يامال، لاعب فريق برشلونة تحطيم الأرقام القياسية، رفقة النادي الكتالوني، بعد ظهوره اليوم في التشكيل الأساسي الذي يواجه فريق باريس سان جيرمان بعد قليل،  في دوري أبطال أوروبا.

ووفقا لما ذكرته شبكة "اوبتا" للإحصائيات، فإن لاين يامال بات أصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة بربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويمتلك لاين يامال من العمر  16 عامًا و272 يومًا، متجاوزًا بذلك الرقم القياسي السابق لريان شرقي في عام 2020 مع ليون، عندما شارك أمام بايرن ميونخ بعمر 17 عامًا ويومين.

لامين يامال 

باريس وبرشلونة 

وتقام مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة، على ملعب حديقة الأمراء، بالعاصمة الفرنسية “باريس”.

وتأهل باريس سان جيرمان إلى ربع النهائي الأوروبي بعد تخطي نظيره ريال سوسييداد الإسباني في دور الـ 16، أما برشلونة صعد على حساب نابولي الإيطالي.

برشلونة

تشكيل برشلونة أمام باريس سان جيرمان

في حراسة المرمى: تير شتيجن.


خط الدفاع: جواو كانسيلو- رونالد أراخو- كوبارسي- جول كوند.


خط الوسط: جوندوجان-دي يونج - سيرجو روبيرتو.


في الهجوم: لامين يامال- رافينيا - روبرت ليفاندوفسكي.

يامال وليفاندوفسكي

لامين يامال: حلمي أن أصبح أسطورة في برشلونة

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وبرشلونة

وتحمل مباراة باريس وبرشلونة الرقم 14، إذ التقى الفريقان من قبل في 13 مناسبة، ببطولة دوري أبطال أوروبا، وفاز البارسا، في 5 مواجهات، مقابل 4 لـ باريس، وتعادلا في 4 مباريات.

مباراة الليلة، ستكون المواجهة الرسمية الأولى بين هيرنانديز تشافي المدير الفني لفريق برشلونة، ولويس إنريكي المدير الفني لباريس، بعد أن درب إنريكي، تشافي عندما كان الأخير لاعبا في صفوف البارسا.

كشاف برشلونة السابق: هالاند يفضل البارسا على الريال

search