السبت، 06 يوليو 2024

07:47 م

إنقاذ مريض نفسي قفز في النيل بالجيزة

أرشيفية

أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A
سفاح التجمع

أنقذت قوات الإنقاذ النهري مريض نفسي قفزه من كوبري الجامعة بمحافظة الجيزة في نهر النيل، وتحرر محضر بالواقعة وأبلغت جهات التحقيق.

البداية بتلقي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيز، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارا من رئيس مباحث الجيزة المقدم هشام فتحي، يفيد تمكن قوات الإنقاذ النهري من انتشال عامل 50 سنة بعد قفزه من فوق كوبري الجامعة في نهر النيل، بالفحص تبين أنه مريض نفسي، وتولت النيابة التحقيق.

غرق طالب في نهر النيل

كان لفظ طالب أنفاسه الأخيرة غرقًا خلال استحمامه بنهر النيل بمنطقة منشأة القناطر، وتم انتشال الجثمان بمعرفة الإنقاذ النهري، وتحرر محضر بالواقعة.

وكان اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، قد تلقى إخطارًا من اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، يفيد فيه وفاة محمد حسن (16 سنة)، طالب، خلال قيامه بالاستحمام بنهر النيل، ما أدى إلى غرقه ووفاته وتولت النيابة التحقيق.

انتشال جثة طالب ثانوي

وفي وقت سابق، تمكنت وحدة الإنقاذ النهري بمحافظة سوهاج، مساء اليوم الجمعة، من انتشال جثة طالب ثانوي توفي غرقًا خلال استحمامه بنهر النيل، بعد أن جرفه التيار.

تفاصيل الحادث

بدأت تفاصيل الواقعة، بتلقي اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنشأة جنوب المحافظة، يفيد بغرق شخص بنهر النيل دائرة المركز في ظروف غامضة.

وبالانتقال والفحص تبين غرق، "حامد. م.ح"، 19 سنة، طالب بالصف الثالث الثانوي، مقيم بقرية “الروهيب” في دائرة المركز، خلال استحمامه بنهر النيل، رفقة أصدقائه هربًا من ارتفاع حرارة الجو في نهار شهر رمضان.

انتشال الجثة

وتمكنت وحدة الإنقاذ النهري من انتشال الجثة بعد غرق الضحية بساعتين، وجرى نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي بدائرة مركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج.

وانتقلت النيابة العامة والتي قررت انتداب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن.

search