الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:24 ص

تفاصيل رسائل "الشناوي" لنجوم الأهلي قبل مواجهة أوراوا

محمد الشناوي حارس الأهلي

محمد الشناوي حارس الأهلي

محمود حسن

A A

عقد محمد الشناوي حارس مرمى وقائد الأهلي اجتماعاً مع زملائه في الفريق للتأكيد على عدة أمور مهمة قبل مباراة أوراوا الياباني التي تنطلق في الرابعة والنصف عصراً على ملعب الأمير فيصل في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.
وكشف مصدر لـ"تليجراف مصر"، تفاصيل هذا الاجتماع الذي قال فيه الشناوي لنجوم الأهلي أن مباراة اليوم أمام أوراوا لا تحتمل أي تهاون من أي لاعب من أجل التتويج بالمركز الثالث والميدالية البرونزية وكتابة تاريخ جديد للقلعة الحمراء باقتناص هذه الميدالية للمرة الرابعة في تاريخ مشاركات الفريق وهذا أمر سيُحسب للجيل الحالي.

تحذيرات الشناوي

وقال المصدر إن قائد الأهلي حذر نجوم الفريق أيضاَ من الاستهتار أو التهاون خاصة وأن الفريق الياباني خصم مميز ويملك لاعبين أكفاء بعيداً عن خسارته في المباراة الأولى أمام مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة، وأن ما يزيد من صعوبة اللقاء هو طموحات المنافس ورغبته في التتويج بالميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخه.

وشددت المصادر على أن الشناوي أكد لزملائه أن حالة الإحباط التي أصابتهم لا يمكن أن تستمر أو تنال منهم في مباراة اليوم وأن الانتصار أمام الفريق الياباني أصبح أمرا حتميا لمصالحة الجماهير الغاضبة بعد أن خذلوهم في مباراة فلومينينسي بالهزيمة بهدفين نظيفين وعدم الوصول للنهائي.

محمد الشناوي قائد الأهلي

لائحة مباراة البرونزية

حال انتهاء الوقت الأصلي لمباراة الأهلي وأوراوا بالتعادل سواء الإيجابي أو السلبي فإن المباراة ستذهب مباشرة إلى ركلات الجزاء الترجيحية دون لعب وقت إضافي.
وبالرغم من أن لائحة بطولة كأس العالم للأندية 2023 تنص على خوض وقت إضافي من شوطين مدة كل منهما 15 دقيقة حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، لكن في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع هناك استثناء وذلك بسبب إقامتها في نفس اليوم قبل المباراة النهائية.
ويفتقد الأهلي في مباراة اليوم لجهود مهاجمه الفرنسي أنتوني موديست للإيقاف بعد صدور قرار رسمي من جانب اللجنة المنظمة لكأس العالم بحرمانه من مباراتين في البطولة بعد طرده في لقاء اتحاد جدة نتيجة التدخل العنيف ضد المدافع أحمد حجازي.

search