الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:23 م

فرع جديد في 2024.. "ستاندرد بنك" يتوجه إلى مصر

ستاندرد بنك

ستاندرد بنك

ولاء عدلان

A A

تعتزم مجموعة “ستاندرد بنك” فتح مكتب تمثيلي لها في السوق المصرية، بحلول نهاية العام الحالي.

وقال رئيس عمليات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمجموعة راسم الذوق، في تصريحات لوكالة بلومبرج، إن البنك الذي يتخذ من عاصمة جنوب إفريقيا، جوهانسبرج، مقرا له، يخطط للتوسع في أسواق شمال أفريقيا، وفي هذا الاطار يعتزم فتح مكتب جديد في مصر، للاستفادة من الصعود الكبير لممرات التجارة في الخليج وأفريقيا جنوب الصحراء ومصر، عبر إتاحة المزيد من الخدمات لدعم عملائه في هذه الممرات.

وأشار الذوق إلى أن ستاندرد بنك لديه مكتب تمثيلي في مركز دبي المالي العالمي، منذ قرابة 20 عاما، ويتطلع إلى أن تتكامل عملياته  الجديدة في مصر مع هذا الوجود في الإمارات.

وخلال العام الماضي تفوقت أعمال مجموعة "ستاندرد بنك" في 20 سوقا خارج جنوب أفريقيا على سوقها المحلية حيث حققت نموا بقرابة 49% بينما ارتفعت الأرباح الرئيسية لأعمال البنك في جنوب أفريقيا بقرابة 3% فقط. 

وحقق أكبر بنك في أفريقيا من حيث الأصول خلال العام الماضي أرباحا سنوية بنحو 2.3 مليار دولار بنمو قدره 27٪ فيما ارتفع صافي الدخل بقرابة 20% مدفوعا بنمو صافي دخل الفوائد بنحو 25٪ ونمو الإيرادات من غير الفوائد بنسبة 25٪. 

يشار إلى أن بنك ستاندرد تشارترد البريطاني أطلق رسميا عملياته المصرفية في مصر نهاية يناير الماضي، وسط خطط لتعزيز حضوره في شمال أفريقيا ومصر تحديدا، للاستفادة من موقعها الجغرافي المتميز وتنوعها الاقتصادي. 

search