السبت، 05 أكتوبر 2024

05:22 م

في حجم حقيبة الكتف.. دراجة بخارية كهربائية قابلة للطي

سكوتر إلكتروني

سكوتر إلكتروني

إسراء عبدالفتاح

A A

في عالم التكنولوجيا كل شيء أصبح ممكنا، خاصة بعد ظهور أول دراجة بخارية كهربائية قابلة للطي، وهي في حجم حقيبة الكتف، من تصنيع شركة التنقل اليابانية “Shimizu”. 

وتعمل الشركة حاليا على تحسين نموذج أولي سيكون الأصغر والأخف وزنًا في العالم، ومن المتوقع أن يبلغ وزنه 10 أرطال (4.5 كجم) مضغوطا بالفعل، بشكل مثير للإعجاب. 


وأكدت الشركة في بيان لها، أنه يتم تعبئة ناقل الميل الأخير بسرعة، ليكون بطول وعرض قطعة من ورق الطابعة يستطيع حملها في حقيبة.
 

سكوتر إلكتروني 


“السكوتر الإلكتروني”

وأطلقت الشركة اليابانية اسم “Blizwheel” على السكوتر الإلكتروني، وهو الأصغر والأخف وزنا في العالم بأبعاد صغيرة نسبيًا، ووزن أقل يبلغ 8.8 رطل (4 كجم).

وأوضحت الشركة، أن الدراجة ستكون وسيلة مريحة للغاية للتنقل في المناطق الحضرية، خاصة عندما يتعلق الأمر بحملها في وسائل النقل العام، أو في مكتب شاهق أو مبنى سكني، أو في متاجر البيع بالتجزئة، وما إلى ذلك.

وأكدت أن الدراجة تجلب ميزة لا مثيل لها غالبًا تتمثل في أنها منصة قابلة للتبديل للبطارية تتيح للمستخدمين استبدال البطارية المستنزفة بسرعة بأخرى جديدة.
 

السكوتر الإلكتروني

"تفاصيل السكوتر الإلكتروني"

وأضافت “توجد البطارية في غلاف الجسم المركزي الذي يربط أنبوب توجيه السكوتر ومنصة القدم، ويمكن إزالتها بسرعة وسهولة لشحنها خلال ساعتين تقريبًا عبر USB-C، ويتم طي كل من سطحي القدمين للأسفل حول العجلة الخلفية لإنشاء النصف السفلي من العلبة المعبأة التي تتأرجح لتحيط بالعجلة الأمامية المطوية”.

وأوضحت الشركة، أنه في الأعلى، يتم طي المقاود إلى الداخل، مما يسمح لأنبوب التوجيه كامل الطول بالطي إلى ثلاثة فوق القسم الأوسط ويصبح الجزء العلوي من حقيبة الحمل المعبأة، وعملية الطي تستغرق أقل من 30 ثانية وتأمل الشركة في جعلها أسرع في النسخة الإنتاجية".

search