السبت، 05 أكتوبر 2024

04:23 م

جيل جديد من الشرائح.. ميتا تعزز استثماراتها في الذكاء الاصطناعي

ميتا والذكاء الاصطناعي

ميتا والذكاء الاصطناعي

ولاء عدلان

A A

أعلنت شركة ميتا الأمريكية رسميا، إطلاق الجيل الجديد من شرائح الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. 

وقالت الشركة في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن شريحة MTIA الجديدة تأتي كجزء من استثمارها في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن تتكامل مع البنية التحتية الحالية لتقديم تجارب أفضل للعملاء عبر منتجاتنا وخدماتنا المختلفة.

مميزات الشرائح

وأوضحت الشركة المالكة لتطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة فيسبوك وإنستجرام وواتساب، أن الشريحة الجديدة تدعم الذكاء الاصطناعي التوليدي ومخصصة لمعالجة الكميات المتزايدة من قوة الحوسبة اللازمة لتشغيل منتجات الذكاء الاصطناعي في تطبيقات ميتا المختلفة، كما تعمل على مضاعفة النطاق الترددي للذاكرة وتتمتع بمعالج بقدرة تتجاوز الجيل الأول من هذه الشرائح بمقدار 3 أضعاف. 

وأضافت أن شريحة (MTIA) الجديدة هي عبارة عن مشروع طويل الأجل لتوفير بنية تحتية للذكاء الاصطناعي أكثر كفاءة، قادرة على تحمل أعباء العمل الخاصة بتطبيقات ميتا، مشيرة إلى أن العام الماضي شهد إطلاق ميتا للجيل الأول من هذه الشرائح الخاصة بتسريع الذكاء الاصطناعي، وتقديم تجارب أداء فائقة. 

350 ألف شريحة

وفي وقت سابق، أعلنت ميتا أنها تعتزم ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع الذكاء الاصطناعي خلال العام الحالي، وشراء قرابة 350 ألف شريحة سيليكون من شركة إنفيديا، ضمن خطة أوسع للحصول على 600 ألف شريحة من نوع H100، من موردين آخرين، أبرزهم شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات TSMC. 

ومطلع الشهر الحالي، أعلنت ميتا أنها ستجري تعديلات على تطبيقاتها الشهيرة، بهدف تمييز المحتوى المصمم بواسطة الذكاء الاصطناعي بعلامة مرئية، وذلك في ضوء محادثاتها المستمرة مع المجتمع المدني، وسعيها للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي وأبرزها نشر المحتوى المزيف.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search