السبت، 21 سبتمبر 2024

03:33 م

"العيد الجاي".. "سوشيال ميديا" العرب تتمنى مستقبل فلسطين بعد سنة

العيد الجاي

روان حنفي

A A

تصدر هاشتاج “العيد جاي” موقع التدوينات القصيرة “إكس”، وسط تفاعل كبير من المدونين، وخلاله عبروه عن أمنياتهم في تخطي فالشعب الفلسطيني أزمته الحالية وانتهاء الحرب في غزة، وأن تتحرر فلسطين بحلول العام المقبل. 

تعاطف كبير أظهرته الشعوب العربية وغيرها مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب شرسه تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي من 7 أكتوبر الماضي، مرتكبا إبادة جماعية ومتسببا في مجاعة وسلب الفلسطينيين أبسط حقوقهم وهي“بلد حرة آمنة”.

وتمنى الجمهور من خلال الهاشتاج أن يأتي “العيد الجاي” وتكون فلسطين تحررت من الاحتلال ويصلي الشعب في المسجد الأقصى.

وتوالت المنشورات والتعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تزامنا مع انتهاء شهر رمضان ودخول العيد وما زالت فلسطين في معاناة وإبادة جماعية.

وعلق حساب باسم عفاف أسعد أم عثمان، "كل عام وأنتم بخير، في العيد الجاي تحرير فلسطين بإذن الله، ومهما كان وزاد عدد الورد، فهم وروداً اختارهم الله عنده، سيتحقق وعد الله وقريباً بإذن الله"، مرفقا مقطع فيديو للصحفي الفلسطيني هاني أبو رزق وهو يقدم الورود بمناسبة عيد الفطر.

تعليق الجمهور عبر الفيس بوك 

وكتب حساب “باسنت عاشور” عبر حسابها على فيسبوك، "يا بابا أنا ما نسيت الدعوة للمجاهدين، وعيديتي هيدي خبيتها لأوديها لفلسطين، وهما عندنا أحلى عيد بكنف الأقصى صامدين، وأنا عندي هالنشيد راجعين يا فلسطين، العيد الجاي بفلسطين، الإنسان كل سنة يسمعها وهو بيضحك، السنة دي قلبه بيوجعه وعايز يعيط، يا رب انصر إخواننا في فلسطين".

تعليقات الجمهور

الأمل متجدد

بينما علقت جنة عمران عبر حسابها، "أحد أفراد العائلة شغلت أغاني للعيد وآتى أغنية عساكم من عواده، الأغنية من 14 سنة وغالبا متزامنة مع أحداث في غزة ونهايتها الدعاء للمجاهدين وإن العيد الجاي في فلسطين، من 14 سنة والأمل يتجدد يوميا بالرغم من بُعد معقولية التحقيق لكن كله بأمر الله وعسى أن يكون نصر الله قريب".

تعليقات الجمهور عبر موقع إكس   

وعلق حساب آخر باسم “Özil”، "إن شاء الله العيد الجاى نكون بنصلى على أعتاب الأقصى".

منشور أحد المتابعين على موقع إكس      

كما علق حساب باسم أبو زيد عبر صفحته على فيسبوك، ”كل عام وأنتِ بخير يا مسرى نبينا، إن شاء الله العيد الجاي بتكون نصر لغزة الحبيبة، والرحمة لشهداء فلسطين والشفاء العاجل للجرحى".

تعليقات الجمهور عبر الفيس بوك 
search