الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 م

"خارج عن إرادتي".. أول تعليق من الشيخ محمد السلكاوي على خطاءه في التلاوة

الشيخ السلكاوي

الشيخ السلكاوي

A A

قال الشيخ محمد حامد السكاوي، القارئ  بإذعة القرآن الكريم، في أول تعليق له على خطاءه في تلاوة قرآن الفجر اليوم الخميس، أن الأخطاء التي صدرت منه أثناء تلاوة قرآن الفجر، كانت خارجة عن إرادته بسبب النسيان.

وأضاف في تصريحات خاصة لموقع "تليجراف مصر"، أن هذه القراءة كانت الأولى له عقب عودته من قرار الإيقاف لمدة 6 أشهر، وهو ما شكل ضغط عليه وزاد من توتره، وتسبب في وقوعه في أخطاء التلاوة.

وأوضح السلكاوي، أن أخطاء التلاوة ناتجة عن الضغط والتوتر الذي تعرض له خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن ما حدث شئ خارج عن إرادته.

وتابع السلكاوي قائلًا: ما حدث خطأ غير مقصود، ومحدش قاصد يخطأ في شغله، دا كله خارج عن إرادتي ممكن من الضغط اللي كنت فيه، وبالنسبة للهجوم انا مبشوفش الهجوم ولا برد عليه.

لم تكن هذه هي المرة الأولي التى يقع فيها القارئ محمد السلكاوي في خطأ خلال قراءته، حيث كانت له عدة وقائع أشهرها:
ووفي ديسمبر  2022 تداولت فيديوهات للسلكاوي وهو يتلو آيات من سورة الشورى ويتمايل ، ما تسبب في اتخاذ قرار بايقافه لمدة عام ومنع ظهوره على الهواء في قرآن الجمعة والفجر ومنع بث التلاوات المسجلة له ، وذلك خلال الفترة من 21 ديسمبر 2022 وحتى 21 ديسمبر 2023، وشددت اللجنة على أن أسباب وقف القارئ محمد السلكاوي جاءت نظرا لما بدر منه من قراءة القرآن الكريم بطريقة وحركات غير لائقة لا تتناسب مع قدسية كتاب الله فضلا عن عدم إجادته للأحكام التجويدية.

search