الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:54 ص

رابطة الأندية تجيب: لن يتم إلغاء الدوري.. وجلسة مع العميد (خاص)

التوأم حسام وإبراهيم حسن مع أحمد دياب

التوأم حسام وإبراهيم حسن مع أحمد دياب

محمد فتحى

A A

أثيرت في الساعات الأخيرة فكرة إلغاء الدوري بناء على طلب الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة حسام حسن، وذلك لإقامة معسكر طويل للفراعنة قبل مواجهتي بوركينا فاسو وغينيا، في تصفيات كأس العالم 2026.

تقام مباراتا منتخب مصر مع بوركينا فاسو وغينيا في شهر يونيو المقبل، ضمن مباريات الجولة الرابعة والخامسة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 المقبل في أمريكا وكندا. 

وترددت أنباء على نطاق واسع خلال الساعات الماضية بأن مقترح إلغاء بطولة الدوري طُرح من قِبل المدير الفني لمنتخب مصر حسام حسن على هامش عزومة أقامها في آخر ليالي شهر رمضان لعدد من الصحفيين والرياضيين.

نفى رئيس رابطة الأندية المحترفة أحمد دياب، عرض مقترح إلغاء الدوري على الرابطة بشكل رسمي حتى الآن، مشددة على أنه لم يحدث تواصل بينه وبين حسن حسن خلال إجازة عيد الفطر.

وقال دياب لـ"تليجراف مصر"، إنه "لن يكون هناك  إلغاء لبطولة الدورى الممتاز، وسيجمعه جلسة طارئة مع حسام حسن عقب الانتهاء من إجازة العيد".

وكان المنسق الإعلامى لمنتخب مصر محمد مراد، أكد أن الجهاز الفني للفراعنة حريص على استمرار بطولة الدوري، وعدم التأثير على انتظامها، خصوصًا وأنها تعود بالفائدة على جميع اللاعبين.

يشار إلى أن منتخب مصر، خاض بطولة كأس عاصمة مصر الودية مؤخرا، تحت قيادة حسام حسن، وخسر في المباراة النهائية من كرواتيا بنتيجة (4\2).

واشترط حسام حسن خوض منتخب مصر مواجهة ودية أمام أحد المنتخبات الأوروبية القوية والمصنفة، في الفترة المقبلة، استعدادًا لمباراتي تصفيات كأس العالم 2026 أمام بوركينا فاسو وغينيا، لتجهيز اللاعبين للقاءات الرسمية.

ومن المنتظر أن يجرى التنسيق والترتيب بين الجهاز الفني ومجلس إدارة اتحاد الكرة لهذه المباراة الودية خلال الفترة المقبلة، لكي لا تتعارض مع المنافسات المحلية والقارية للأندية.

search