الأحد، 22 سبتمبر 2024

09:26 م

تحذير جديد من البنك الأهلي للعملاء بشأن بطاقة الائتمان

بطاقات الائتمان

بطاقات الائتمان

مصطفى العيسوي

A A

أصدر البنك الأهلي المصري، اليوم الخميس، بيانًا تحذيريًا لعملائه عبر موقعه الإلكتروني، من مخاطر مشاركة البيانات الخاصة بالبطاقة البنكية أو الرقم السري (OTP) مع أي شخص.

وشدد البنك، على ضرورة الحفاظ على سرية هذه المعلومات، وتجنب مشاركتها مع أي شخص، سواء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو أي وسيلة أخرى.

وتابع البيان: “متديش بياناتك الشخصية أو بيانات حساباتك أو كارتك أو رقمك السري (كلمة السر، كلمة السر لمرة واحدة (OTP)، الأرقام السرية خلف الكارت البنكي) لأي شخص أو أي جهة واحذر من أي حد يطلبهم منك”.

وضاعفت البنوك عمليات تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية بالسيولة اللازمة تيسيرًا على العملاء، وذلك تزامنا مع عطلة عيد الفطر المبارك.

وحدد البنك المركزي المصري موعد إجازة عيد الفطر من يوم الثلاثاء الماضي وحتى الأحد المقبل، على أن تستأنف البنوك العاملة في السوق المحلية عملها بشكل طبيعي اعتبارًا من الإثنين المقبل.

وتمتلك البنوك العاملة في السوق المحلية نحو 22 ألف ماكينة صراف آلي منتشرة في جميع محافظات الجمهورية، وتقدم خدماتها على مدار اليوم.

وخلال الأيام القليلة الماضية حرصت البنوك المختلفة على شحن هذه الماكينات بسيولة مرتفعة تتضمن نقودا جديدة من كل الفئات النقدية.

كما خصصت بعض الماكينات للفئات الصغيرة مثل 5 و10 و20 جنيها ضمن استعدادتها لعيد الفطر المبارك.

search