السبت، 05 أكتوبر 2024

11:05 ص

لكبار العملاء فقط.. شهادات ادخارية تبدأ من مليون جنيه

عملات نقدية مصرية

عملات نقدية مصرية

مصطفى العيسوي

A A

طرحت 3 بنوك كبرى عاملة في القطاع المصرفي المصري خلال الشهر الماضي، شهادات ادخار جديدة ذات أجل 3 سنوات بسعر فائدة مرتفع على الجنيه المصري، في خطوة تهدف إلى جذب أصحاب الودائع الكبيرة، الذين يبحثون عن عوائد مجزية على أموالهم.

عوائد الشهادات المطروحة 24% سنوياً، مع اختلاف شروط صرف العائد بين البنوك، ويتراوح الحد الأدنى لشراء هذه الشهادات بين مليون جنيه و 5 ملايين جنيه، حسب نوع الشهادة والبنك المصدر.

في التقرير التالي، سنكشف عن البنوك التي تطرح شهادات ادخارية ذات عائد مرتفع لكبار المودعين عبر فروعهم المنشرة بجميع محافظات الجمهورية.

البنك التجاري الدولي

يوفر البنك التجاري الدولي العديد من الأوعية الادخارية من بينها شهادة “بريميوم” التي تبلغ مدتها ثلاثة سنوات، بسعر فائدة 24%، مع إمكانية صرف العائد بشكل شهري، يبدأ عملية شراء من 5 ملايين جنيهات.

كما يطرح البنك شهادة أخرى تحت اسم “بلس الثلاثية”، بسعر فائدة يبلغ 23%، مدتها 3 سنوات ويمكن للعميل شرائها بحد أدني مليون جنيه، مع إمكانية صرف العائد بشكل شهري.

بنك QNB الأهلي

يقدم بنك QNB الأهلي، 3 أنواع من الشهادات ذات العائد المرتفع لكبار المودعين، الأولي تحمل اسم Exclusive، حيث تتيح للعملاء فرصة الحصول على سعر فائدة 22% سنويا، يبدأ عملية شرائها من مليون جنيه، مع ميزة صرف العائد بشكل شهري.

أما الشهادة الثانية فهي “First Plu”، يبدأ شرائها من 5 ملايين جنيه، بسعر فائدة 23% سنويا.

الوعاء الادخاري الثالث هو “Ultra”، بسعر فائدة 24% سنويا، ويمكن للعميل شرائها بداية من 10 ملايين جنيه.

بنك الإسكندرية

يطرح بنك الإسكندرية وعاء ادخاري باسم “ماكس” لكبار العملاء فقط، بحيث لا يقل الحد الأدني لشرائها مليون جنيه، وتوفر للعميل فرصة الحصول على سعر فائدة 21% بشكل سنوي، مع إمكانية صرف العائد بشكل شهري.

search