الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:15 ص

عصام عمر.. نجومية دون افتعالات

 الفنان عصام عمر

الفنان عصام عمر

روان حنفي

A A

فنان تميز بخفة دمه ومشاعره وأدائه التلقائي وتألقه بسمات شخصيات مختلفة في أعماله، إذ خطف عصام عمر أنظار الجمهور بكاريزما خاصة دون افتعالات بداية من مسلسل “بالطو” وحتى “مسار إجباري”.

تألق الفنان الشاب من خلال دور "علي" في مسلسل مسار إجباري مع الفنان أحمد داش "حسين"، في العمل الذي تكون من 15 حلقة وعرض في النصف الأول من رمضان المنقضي، وحاذ على إعجاب الجمهور والعديد من النقاد الفنيين. 

الفنان عصام عمر

قصة مسلسل مسار إجباري

دارت قصة المسلسل حول علي "عصام عمر" طالب جامعي يعيش صدمة بعد وفاة والده باكتشاف أن لديه أخ غير شقيق هو حسين "أحمد داش"، وتنقلب الأحداث رأسا على عقب، ويضطر الشقيقان للسير في نفس الاتجاه، وعلى الرغم من اختلاف شخصياتهما، تناغما معا ليعكسا علاقة الأشقاء في إطار إيجابي ومميز.

“مسار إجباري” ثاني بطولات عصام عمر المطلقة، وكعادته تألق بطبيعته التلقائية في التمثيل. 

زاوية تناول إيجابية 

أبدى عمر في مقابلة حديثة، إعجابه بطرح علاقة الأشقاء في صورة إيجابية بدلا من الخيانة، وهو ما قدمه من خلال أحداث مسلسل "مسار إجباري".

إعلانات تجارية 

خطف الفنان الشاب أنظار الجمهور أيضا في رمضان 2024 بإعلانين تجاريين، أحدهما حساب شركة خدمات الهاتف المحمول، والثاني كمباوند سكني.

إعلان شبكة وي 
إعلان هايد بارك

بعد نجاح إعلانه عن الكومباوند السكني وانتشاره بشكل واسع، عبر جمهوره عن رغبته في رؤية عصام عمر مع ركين سعد في عمل درامي، وفاجئهم بتصريح في برنامج “الراديو بيضحك” مع الإعلامية “فاطمة مصطفى” على راديو  9090 قبل حوالي أسبوعين، كشف من خلاله عن عمل يجمعه بالفنانة ركين سعد،  وهوفيلم باسم “البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو”، ويشاركهما فيه (كلب بلدي)، متوقعا عرضه ديسمبر المقبل.

فيلم فرقة الموت 

صرح عمر أيضا في إحدى مقابلاته مؤخرا، عن مشاركته في فيلم "فرقة الموت"، بشخصية ضابط شرطة، وتدور أحداثه خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي، معربا عن حماسه للتجربة كونها فريدة من نوعها بالنسبة له، وهي أولى الأعمال التي تجمعه مع النجم أحمد عز.

نقطة التحول

تألق عصام عمر في أول بطولاته المطلقة من خلال المسلسل القصير "بالطو" عام 2023، في دور “الدكتور عاطف” والمكون من 15 حلقة، ونجح العمل نجاحا كبيرا بداية من عرض أولى حلقاته مرورا بالأحداث، والعمل من إخراج عمر المهندس، وتأليف الطبيب أحمد عاطف.

مسلسل بالطو

قصة عصام عمر 

في عام 2023 ظهر عمر، في لقاء تليفزيوني مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها “معكم منى الشاذلية” عبر قناة الـcbc، وحكى قصة معافرته للوصول إلى حلمه وهو التمثيل، ومشاركته في بعض الإعلانات ثم توقفه حتى لا تحترق شخصيته أمام الكاميرا رغم ظروفه المادية وقتها، وسفره إلى الخارج مع الفرقة المسرحية لتقديم المسرحيات، ثم سفره لنيويورك للبحث عن وظيفة، إلا أن قرر الرجوع إلى مصر ويصبح ممثل مصري وليس غير، وحاول في عمل كاستنج مرة أخرى.

الفنان الشاب عصام عمر

أحب عمر مجال الفن، ما دفعه إلى دراسة التمثيل والإخراج، وتخرج من كلية أداب قسم مسرح من جامعة الإسكندرية، وبدأ مشواره بالمشاركة في العروض المسرحية، وكان حلمه دائما الذهاب للقاهرة.

بدأ مسيرته الفنية في أدوار ثانوية، وأبرزها مسلسل “سوتس” بالعربي في رمضان عام 2022، وغيره مثل:

  • “لما تامر ساب شوقية” عام 2015.
  • لا تطفئ الشمس عام 2017.
  •  الرحلة عام 2018.
  • الآنسة فرح الجزء الأول والثاني عام 2019 و2020.
  • العمارة عام 2020.
  • الاختيار الأجزاء “2 و3”، في رمضان عام 2021 و2022.
  • منورة بأهلها عام 2022. 
  • بطن الحوت عام 2023. 
search