السبت، 06 يوليو 2024

08:11 م

"طبول حرب".. تدريب جوي لـ6 دول غربية في أمريكا

تدريبات عسكرية

تدريبات عسكرية

روان رضا

A A
سفاح التجمع

قالت مجلة "ديلي اكسبريس" إنه في ظل المخاوف المتصاعدة بشأن حرب عالمية ثالثة، نظم جيوش 6 دول غربية، هي بريطانيا وفرنسا وكندا وإسبانيا واليونان وإيطاليا، تدريبات مشتركة في في قاعدة بريسي الجوية في نيو أورلينز الأمريكية.

صراعات متزايدة

وبحسب المجلة، بدأت التدريبات بطلعات جوية مشتركة بين القوات الجوية الملكية (سلاح الجو الملكي البريطاني) والقوات الجوية والفضاء الفرنسية باستخدام طائرة "إيه 400 إم أطلس"، بهدف لاستكشاف كيف يمكنهما دعم بعضهما البعض بشكل فعال.

وقالت المجلة إن موقع وطبيعة التدريب يعكسان التوترات المتزايدة في القارة الأوروبية، التي تغذيها الصراعات المستمرة مثل الحرب بين روسيا وأوكرانيا والعدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضافت أن المهمة أظهرت قدرة "أطلس إيه 400 إم" على العمل القتالي السريع، حيث أظهرت قدرتها على الانتشار السريع من قاعدة مستهدفة والعمل في ظروف صعبة بأقل قدر من الدعم. تجسد العملية المشتركة في قاعدة بريسي الجوية مرونة الطائرة وقابلية التشغيل البيني السلس بين القوات الفرنسية والبريطانية.

تعزيز الجاهزية

وقالت الملازم ميريديث، مسؤول المشروع، إن التمرين ساهم في صقل مهارات الاستعداد الحاسمة وتعزيز قابلية التشغيل البيني بين القوات الجوية المشاركة، حيث استفاد كل بلد في زيادة تحسين قدراته وتعزيز استعداده الجماعي.

search