الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:03 ص

مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الفطر.. تعرف عليها

بنوك الأهلي ومصر والتجاري الدولي والقاهرة

بنوك الأهلي ومصر والتجاري الدولي والقاهرة

ولاء عدلان

A A

تواصل البنوك العاملة في السوق المصرية مطلع الأسبوع المقبل عطلتها الرسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك، على أن تستأنف عملها صباح الإثنين الموافق 15 أبريل الحالي. 

مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الفطر

ومن المقرر أن تعود مواعيد العمل في البنوك إلى طبيعتها اعتبارا من الإثنين المقبل، لتكون بالنسبة للموظفين من الساعة 8 صباحا وحتى الـ3 مساء، أما العملاء تستقبلهم البنوك من الساعة الـ9 صباحا وحتى الـ2 ظهرا، يشار إلى أن البنك المركزي المصري يقرر بالتزامن مع شهر رمضان من كل عام قصر ساعات العمل في البنوك لتصبح للموظفين من الساعة 9 صباحا إلى 2 ظهرا وللعملاء من 9:30 صباحا وحتى 1:30 ظهرا. 

كان البنك المركزي قرر في وقت سابق منح البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري، إجازة لمدة 6 أيام بمناسبة عيد الفطر، وذلك خلال الفترة من يوم الثلاثاء 9 أبريل وحتى يوم الأحد 14 أبريل 2024.

وخلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان شهدت فروع البنوك المختلفة إقبالا واسعا من المواطنين الراغبين في استبدال العملات جديدة بالنقود القديمة فيما يعرف بفكة العيد، وفي هذا الإطار حرصت البنوك على توفير نقدية جديدة من فئات 50 جنيها و100 و200 جنيه للعملاء داخل الفروع ومن خلال ماكينات الصراف الآلي ATM المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية. 

وفي وقت سابق قال وزير المالية محمد معيط في بيان، إنه تم مضاعفة الكميات المطروحة من الفكة تزامنا مع اجازة عيد الفطر، لترتفع إلى 50 مليون جنيه من 25 مليون جنيه، وذلك تيسيرا على المواطنين.

search