الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 م

الفنان الهندي زين إمام يحكي لـ"تليجراف مصر": العيد عندي "كورتا وسفاي"

زين إمام

زين إمام

شيماء رستم

A A

هنأ الفنان الهندي زين إمام، جمهوره العربي بعيد الفطر المبارك، وقال إن الهنود المسلمين بدأوا الاحتفال به أمس، حيث ظهر هلال شوال في اليوم التالي لظهوره في مصر والمنطقة العربية.

وخلال حديثه لـ"تليجراف مصر" قال إمام أنه يحرص على قضاء إجازات الأعياد مع عائلته قدر الإمكان، وانه معهم اليوم بالفعل في دلهي، حيث يقيمون.

ويقيم إمام في مدينة مومباي، لكن عائلته من مدينة دلهي، ولا زالت مستقرة هناك.

 

زين إمام بالعربية 

واسترجع زين إمام إحدى ذكرياته بتقديم مقطع فيديو خصيصا للجمهوره العربي متحدثا باللغة العربية حبا وتقديرا لهم، في عيد فطر بوقت سابق.
 

طقوس الهند 

وعن طقوس عيد الفطر، قال إمام إن جميع الهنود يعتادون تناول "السفاي" في صباح عيد الفطر، وليس الكحك والبسكويت، كما في الوطن العربي.

السفاي هي عبارة عن كنافة يقوم الهنود بتحميصها على درجة حرارة  الشمس في أواخر ايام شهر رمضان المبارك، تشبه الشعرية باللبن، لكن توضع الكنافة بدلا من الشعرية.

واستكمل إمام حديثه عن عاداته في العيد، قائلا إنه مازال يعتاد على ارتداء “كورتا” جديدة مميزة "ملابس هندية"، وخاصة آنه الآن أصبح يمتلك “براند” خاص به، ويذهب إلى صلاة العيد مع العائلة، ثم يحرص على تهنئة الأقارب والأصدقاء، بينما ترسم النساء أيديها بالحناء، ويضع الرجال علامة صغيرة على أيديهم.

يشار إلى أن زين إمام ليس الوحيد الذي حاول مخاطبة الجمهور العربي باللغة العربية، فقد تصدر زان خان الترند بعد غنائه أغنية لماهر زين، في حب النبي، أواخر شهر رمضان.

وعلى الصعيد الاخر تجمهر عدد كبير من جمهور النجمي سلمان خان و شاروخان أمام منازلهم مثل كل عام لتهنئتهم بعيد الفطر.

واعتاد النجمان سلمان خان وشاروخان في كل مناسبة إلقاء التحية لجمهورهم أمام منازلهم.

يشار أن الفنان الهندي زين إمام قدم عددا من الأعمال الفنية الدرامية الهندية، حظيت بشهرة كبيرة في الوطن العربي، آخرها" “من أجلك أنتِ فقط”،  الذي عرض مؤخرا على قناة MBC bollywood.

search