الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:52 م

السيد أسامة "ميكا": بعشق باسم سمرة ومعنديش مانع أعمل دوره في عمارة يعقوبيان ( حوار)

السيد أسامة "ميكا"

السيد أسامة "ميكا"

حوار: سعد نبيل

A A

في بداية مشوارهم الفني بتسابق الشبان على الفرص، من أجل إبراز مواهبهم، أملا في تسليط الأضواء عليهم لتحقيق أحلامهم في الوصول إلى النجومية، وفي مقدمة طابور الموحين الشاب الواعد السيد أسامة، الذي عبر عن شغفه بالتمثيل، وتمكن في موسم رمضان 2024  أن يلفت الانتباه إليه، ويحظى بفرصة لتجسيد دور "ميكا" في مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"، بطولة كريم محمود عبدالعزيز وشيكو.

موقع “تليجراف مصر” استضاف الفنان الموهوب الذي كشف عن نجاح شخصية "ميكا"، وكواليس تحضيره للدور، فضلا عن دعم أسرته له، منذ البداية .

ترشيحه لدور ميكا

اعترف أسامة أنه سعى كثيرا للمشاركة في الأعمال الرمضانية لهذا العام، وكان دائما يجري مقابلات في مكاتب "الكاستينج"، وفي طريق عودته لمحافظة بورسعيد لاستئناف عمله مع والده في مجال المواد الغذائية، عثر على الحساب الشخصي للسيناريست أحمد عبدالوهاب، وقال: أرسلت له جزءا من الأعمال التي شاركت فيها من قبل، وعلى الفور أرسل لي دور "ميكا"، وطلب مني تصورا مبدئيا للشخصية.

وقال “أسامة” إنه صور المشهد بمساعدة شقيقه الأصغر داخل محل والده، وعلى الفور أرسله للسيناريست الذي طلب أن يقابله في مسرح الريحاني، وشرح له تفاصيل شخصية "ميكا".

أول لقاء مع كريم محمود عبدالعزيز وشيكو.. ورد فعلهم على أداءه

وكشف السيد، عن كواليس أول لقاء بينه وبين الثنائي كريم محمود عبدالعزيز، شيكو، لافتًا إلى أنهما حرصا على كسر حاجز الرهبة في أول لقاء بينهما، وأضاف: قبل بدء أول مشهد "شهادة وتحكيم"، كنت أتحدث معهما في البروفات بشخصية "ميكا"، لدرجة أن شيكو قال لي "أنت مالك مصدق الموضوع أوي كده ليه"، فضلا عن أنهما كانا يقومان بدعمي ببعض اللوازم التي استعملتها في التصوير.

وعن رد فعلهم، أكد على إعجابهم بعد الانتهاء من تصوير أولى مشاهده، قائلين: "هي دي طريقتك في الحقيقة أكيد مش تمثيل أو أنت فيك حاجة مش عارفين بس أنت جامد".

دعم أسرته له في التمثيل

قال السيد، إن أسرته الداعم الأول له منذ أن اتخذ قراره بدخول عالم التمثيل بداية من المشاركة في الأعمال المسرحية، وأن شقيقته الأكبر كانت تصطحبه لمكاتب الكاستينج لحصوله على فرصة، ودائما ما يقدمون له الدعم لتحقيق حلمه وإثبات موهبته وشغفه بالتمثيل.

وعن تكرار تجسيد شخصية "الصايع"، قال السيد أسامة إن الفنان كريم محمود عبدالعزيز، وشيكو، نصحوه بالعمل وقبول أي دور يستطيع تقديمه حتى يأتي وقت نضجه الفني ووقتها يقوم باختيار الأدوار التي يرغب فيها.

توقع ردود الأفعال وأبرزها

وتابع: لم أتوقع أن شخصية "ميكا"، تحظى بهذا الكم الكبير من التفاعل من جمهور المسلسل، وكانت سعادتي لا توصف عندما تواصل معي السيناريست تامر حبيب، وقام بمشاركة فيديو من مشاهد "ميكا"، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والفنان محمد توتا، وفتحي عبدالوهاب، ومن ناحية أخرى، أيقنت أن دور "ميكا"، ناجحًا بعد الانتقادات والشتائم الكثيرة على منصات السوشيال ميديا.

رأيه في مشاهد الأغراء والقبلات

تحدث السيد أسامة، عن الفنان باسم سمرة، بعد تداول كوميكسات بلوازمهم، لافتًا أنه يشاهد أعماله بالكامل، ويتعلم الكثير من الأدوار التي يجسدها والتي تركت بصمة في أذهان الكثير من الجمهور إلى وقتنا هذا، وأبرزها دوره في فيلم "عمارة يعقوبيان"، مؤكدًا أنه على استعداد أن يجسد مثل هذه الأدوار إذا عرضت عليه لأن الممثل الشاطر يجسد أي شخصية بالأخص الشخصيات الموجودة في الواقع، ولكن بعيدًا عن مشاهد القبلات أو الإغراء.

search