السبت، 05 أكتوبر 2024

11:09 م

المنتخب يفسر لماذا اختار مواجهة تنزانيا قبل "الكان"؟

منتخب مصر

منتخب مصر

محمد فتحي

A A

فسر المدرب المساعد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أيمن عبد العزيز أسباب استقرار الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا على مواجهة تنزانيا وديا 7 يناير المقبل عن باقي المنتخبات لتجهيز الفراعنة قبل انطلاق أمم أفريقيا بكوت ديفوار.


سبب اختيار تنزانيا

وقال عبد العزيز إن فيتوريا طلب مواجهة منتخب يشبه أداء الفرق المنافسة له في مجموعته ببطولة أمم أفريقيا.
وأشار إلى أن الشركة الراعية رشحت أكثر من منتخب على رأسها موريتانيا والمغرب وجنوب السودان وأخيرا تنزانيا ولكن البرتغالي اختار الأخير، كون طريقته تشبه منتخبي موزمبيق والرأس الأخضر فضلا عن أنه يحتاج فنيا لفوز معنوي قبل السفر إلى كوت ديفوار.
وأضاف أن الجمهور لن يتقبل الخسارة بخوض مباراة مع أحد الفرق المرشحة للتتويج باللقب ووقتها ستتوجه سهام الانتقادات للاعبين والجهاز الفني وهو ما سيؤثر في أدائهم  بالسلب خلال البطولة.
وأسفرت قرعة الكان عن وقوع المنتخب في المجموعة الثانية، في البطولة المقرر لها 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024 مع كل من غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.
وأشار إلى أن المعسكر سينطلق  2 يناير المقبل على أن ينضم اللاعبون المحترفون على مدار يومين وبعدها يخوض الفريق مباراته الودية يوم 7 أمام تنزانيا استعدادا للسفر إلى كوت ديفوار يوم 10 من نفس الشهر.


قائمة منتخب مصر المبدئية

وجاءت القائمة المبدئية لمنتخب مصر على النحو الآتي:
محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبو جبل ومحمود جاد ومحمد بسام ومحمد عوا في حراسة المرمى.
علي جبر ومحمد هاني وعمر كمال وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم ومحمود حمدي الونش ومحمد حمدي وأحمد أبو الفتوح وأكرم توفيق وأسامة جلال وأحمد سامي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود مرعي ومحمد شكري وأحمد رمضان وكريم حافظ وحسين السيد وحسام عبد المجيد في الدفاع.
حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومصطفى فتحي رمضان صبحي ومحمود حمادة وحسين الشحات وعمر مرموش وأحمد زيزو ومروان عطية ومهند لاشين وسام مرسي ونبيل عماد وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة ومحمد إبراهيم وعبد الرحمن مجدي ومصطفى زيكو وعبد الله السعيد ومحمد عبد السمي في الوسط.
في الهجوم، محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا ومحمود كهربا ومصطفى محمد وأحمد ريان ومحمد شريف وأسامة فيصل وأحمد أمين أفشة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search