السبت، 05 أكتوبر 2024

03:48 م

اجتماع لـ "الجبلاية" مع ميكالي لبحث الموقف النهائي لدورة "تولون"

ميكالى

ميكالى

محمد فتحى

A A

يجتمع خلال ساعات مسئولو اتحاد الكرة  مع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالى، لاتخاذ قرار نهائي بشأن مشاركة "الفراعنة الصغار" في دورة تولون الودية التي تقام في فرنسا يونيو المقبل، قبل المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 يوليو وأغسطس المقبلين.

ومن المقرر أن  يشارك المنتخب الأولمبي في دورة تولون بفرنسا يونيو المقبل، بمشاركة 12 منتخبا بعضها من المنتخبات المشاركة في أولمبياد باريس 2024، لكن اتحاد الكرة تلقى العديد من العروض لمواجهة عدد من المنتخبات التي تأهلت بالفعل إلى أولمبياد باريس، آخرها عرضان من منتخبي الأرجنتين وباراجواي، قبل أن يتلقى عرضين آخرين من اليابان وأوكرانيا.

ويأمل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي لتحقيق أقصى استفادة من معسكر المنتخب المقرر في يونيو المقبل، كونه المعسكر الأخير للمنتخب قبل المشاركة فب أولمبياد باريس، ويفاضل بين هذه العروض الأخيرة، والمشاركة في دورة تولون بفرنسا.

 وينتظر اتحاد الكرة الحسم مع ميكالي من أجل الاتفاق على المباراتين الوديتين اللتين يخوضهما، حيث يخوض منافسات الأولمبياد ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات إسبانيا والدومينيكان ووصيف بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما.

ويرغب ميكالي في مواجهة مدارس كروية مختلفة وقوية، خصوصا بعد أن واجه الفريق أغلب المنتخبات الإفريقية والأسيوية المشاركة في الأولمبياد.

وسيضم ميكالي 15 لاعبًا من المنتخب الأولمبي بالإضافة إلى الثلاثي فوق السن.

يأتي ذلك بعدما شهدت النسخة الماضية في طوكيو تواجد 18 لاعبًا في قائمة المنتخب، و4 لاعبين احتياطيين يتم استبعادهم من قائمة كل مباراة، كحالة استثنائية بسبب ظروف مرض كورونا وقتها.

ووضع ميكالي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ضمن أولوياته للانضمام لكتيبة المنتخب الأولمبي ليكون ضمن الثلاث الكبار.

وأخطر ميكالي كلًّا من محمد بركات واللواء جمعة مشهور عضوي المجلس، برغبته الملحة في ضم محمد صلاح لأنه سيكون له عامل السحر بالنسبة للاعبين في البطولة وكونه لا يمانع ذلك، ولكن يتوقف الأمر على موافقة ليفربول على أن يتم إخطار النادي قبل الأولمبياد.

وتجري المنافسات الأولمبية ما بين 24 يوليو و10 أغسطس المقبلين.

مواعيد مباريات منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024

الجولة الأولى: مصر ضد الدومينيكان على ملعب لا بوجوار في 24 يوليو

الجولة الثانية: مصر ضد وصيف آسيا على ملعب لا بوجوار في 27 يوليو

الجولة الثالثة: مصر ضد أسبانيا على ملعب بوردو في 30 يوليو

وتأهل المنتخب المصري إلى أولمبياد باريس 2024، بعد احتلال وصافة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، إثر خسارة المباراة النهائية أمام المغرب، ليكتب فريق المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، المشاركة الأولمبية رقم 13 للفراعنة الصغار.

وشاركت مصر في أولمبياد طوكيو 2020 الماضية بقيادة فنية للكابتن شوقي غريب، وكانت مع أسبانيا في نفس المجموعة، وإلى جوارهما الأرجنتين وأستراليا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search