الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:17 ص

الشتاء.. مذّلة أصحاب "الجيوب الأنفية" نهارًا وليلاً.. 6 طرق للوقاية

مرضى الحساسية

مرضى الحساسية

إسراء عبدالفتاح

A A

أصوات الرياح تدوي في كل مكان.. روائح الشتاء تلقي بظلالها على الشوارع.. بين الأتربة المتصاعدة وبعض الأمطار، يعيش أصحاب أمراض الجيوب الأنفية وحساسية الصدر، في جحيم، يحاولون بكل السبل اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الإصابة بنزلات البرد.
 

نصائح لأصحاب أمراض الجيوب الأنفية

وحذّر استشاري الحساسية والمناعة، الدكتور أمجد الحداد، أصحاب أمراض الجيوب الأنفية وحساسية الصدر من التعرض المباشر للهواء، حتى لا يكونوا أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالأمراض التنفسية والفيروسية.
 

وأضاف لـ"تليجراف مصر"، أنّ الكمامة تُشكل حائطًا لصد الأتربة وتيارات الهواء الساقع، فتعمل على تدفئة الهواء الداخل إلى الجيوب الأنفية، مشيرا إلى أنّ ضرورة غسل الأنف باستمرار من خلال استخدام محلول الملح للعناية بالأنف.

مرضى الحساسية 

 

أدوات الحماية 

واستكمل "يجب استخدام بخاخات الأنف وموسعات الشعب الهوائية، وأخذ لقاح الأنفلونزا للحماية من أي أعراض تنفسية".

كما وجّه استشاري الحساسية، بضرورة الابتعاد عن الحيوانات الأليفة والملابس الصوفية، وتناول الأطعمة التي تحتوي على “فيتامين سي” ومنها البرتقال والكيوي والليمون وتناول المكسرات التي تحتوي على الزنك لحماية المناعة".

وتابع "البعد عن البطاطين وتهوية الشقة جيدا وجميع هذه النصائح يتم تطبيقها على كل الأعمار وليس فئة عمرية واحدة".

سقوط الأمطار

كانت حذرت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها اليوم الجمعة، من انخفاض درجات الحرارة على مدار الأسبوع الأول من بداية فصل الشتاء، والذي بدء فلكيا في الساعات الأولى من اليوم.

وتعرضت البلاد خلال الساعات القليلة الماضية، إلى نشاط للرياح على بعض مناطق محافظات الجمهورية وخاصة السواحل الشمالية ومحافظة البحر الأحمر.


كما حذرت من ازدياد فرص سقوط الأمطار على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتكون الأمطار خفيفة على مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر.

search