الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:23 ص

محامٍ عن خطف طفلتي مدينة نصر: القانون يرأف بالأب

واقعة خطف طفلتي مدينة نصر

واقعة خطف طفلتي مدينة نصر

محمد رمضان

A A

ما زالت واقعة خطف “طفلتي مدينة نصر” حديث الساعة، ملايين من رواد مواقع التواصل يتحدثون عن بشاعة المشهد، تفاصيل معقدة انفردت بها “تليجراف مصر”، وما إن مرت ساعات حتى ألقت قوات الأمن القبض على أحد المشاركين في محاولة الاختطاف، بينما كان الأب، المدبر الأساسي للمحاولة، خارج البلاد، وبصحبته إحدى البنتين. 

 

عين الرأفة 

المحامي شعبان سعيد، قال إنّ القانون ينظر إلى الواقعة بعين الرأفة، خاصة وأن الأب أمام النيابة والتحقيقات، سيقول إنه كان يخشى على صغيرته من أمر ما.

وتابع: “كله هيبقى تمام وهتتحل.. نحن لسنا بصدد جريمة خطف بالمعني الدارج، والتي عادة ما يكون أحد طرفيها غريب عن الضحية، وخلفه غرض إجرامي”.

تعديل القانون 

وأشار سعيد إلى أنّ واقعة الخطف في القانون تستلزم أن يتحقق ركناها المادي والمعنوي، بحيث يكون الخاطف غريبًا عن المخطوف، ويكون الخطف بغرض إيذاء المخطوف، ولهذا لم نر من قبل عقابًا لآباء تكرر منهم مثل هذا الموقف تكرر كثيرًا.

وكان "تليجراف مصر" انفرد بنشر فيديوهات من كاميرات المراقبة، مدتها 11 دقيقة، تظهر اقتحام رجلين لمصعد في عقار سكنيّ بمدينة نصر، وحاولا تخدير فتاتين بداخله، لكن الكبرى قاومت بشدة، ومع تجمع الجيران، اضطرا للمغادرة بإحدى الطفلتين دون الأخرى، قبل أن يتبين أن الأب أخذها في اليوم نفسه إلى خارج البلاد.

search