السبت، 05 أكتوبر 2024

04:34 م

قائمة هدافي مباريات الأهلي والزمالك.. صقر "على القمة"

مباراة الأهلى والزمالك حافلة بالإثارة والندية

مباراة الأهلى والزمالك حافلة بالإثارة والندية

محمد فتحى

A A

 تشهد مباريات القمة دائما صراعًا بين هدافي الأهلى والزمالك لتحطيم الأرقام القياسية.. وفي السطور التالية يرصد “تليجراف مصر” قبل 48 ساعة من اللقاء المرتقب بين قطبي الكرة ضمن منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم قائمة الهدافين.

ويسيطر نجوم الأهلي السابقين على قائمة هدافي القمة، وعلى رأسهم عبد الكريم صقر  الذى يعد  الهداف التاريخي لمباريات القمة على مدار التاريخ في جميع البطولات برصيد 17 هدفًا، بواقع 10 أهداف بقميص الأهلي، و7 أهداف بقميص الزمالك.

وسجل صقر أهدافه الـ17 في بطولة الدوري ودورى القاهرة وكأس مصر وكأس السلطان خلال الفترة مابين عامي 1935 وحتى عام 1948.

ونجح صقر فى إحراز ثلاثة أهداف هاتريك مع الأهلي في شباك الزمالك في مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر عام 1937 التي فاز بها الفريق الأحمر بخماسية نظيفة.

لعب عبد الكريم صقر للنادي الأهلي ثم انتقل بعدها إلى الزمالك عام 1938 في أكبر صفقة انتقال من الأهلي إلى الزمالك في ذلك الوقت مقابل 50 جنيها مصريا.

ويحتل الترتيب الثاني في قائمة هدافي مباريات القمة مصطفى كامل طه الذي أحرز 15 هدفًا منها 12 بقميص الفارس الأبيض و3 أهداف بقميص المارد الأحمر.

أبو تريكة الأكثر تسجيلا

ويُعد  محمد أبو تريكة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في القمة بقميص فريق واحد من القطبين، حيث لم يلعب إلا للمارد الأحمر، وتمكن خلال مشاركاته من إحراز 13 هدفًا، بالتساوي مع مختار التتش لاعب الأهلي أيضا السابق الذي أحرز نفس عدد الأهداف.

أما في المركز الرابع يأتي لاعب الأهلي السابق أحمد مكاوي برصيد 11 هدفًا ثم ثنائي الأحمر السيد عطية توتو وعماد متعب خامسا برصيد 10 أهداف في القمة جميعهما بقميص المارد الأحمر وبنفس الرصيد لبيب محمود الذي سجل 9 منها مع الأهلي وهدفا وحيدا بقميص الزمالك.

ويتساوى 4 نجوم من لاعبي الفريقين في عدد الأهداف بالرقم 9 في مباريات القمة وهم جمال حمزة وحسام حسن الذي أحرز نفس عدد الأهداف بواقع 5 للمارد الأحمر و4 للزمالك و ثنائي الاهلي السيد الضظوي وصالح الصواف وعلاء الحامولي لاعب الأبيض.

كما تمكن الرباعي الأهلاوي من تسجيل 8 أهداف وهم صالح سليم وحسين حمدي وطه إسماعيل ومحمد الجندي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search