السبت، 05 أكتوبر 2024

05:27 م

قتيل و10 جرحى و43 "عالقون في السماء".. انهيار برج تليفريك في تركيا

تليفريك أنطاليا "صورة أرشيفية"

تليفريك أنطاليا "صورة أرشيفية"

روان رضا

A A

في حادث مأساوي في أنطاليا، جنوب تركيا، انهار برج التليفريك، مساء أمس، مخلفا قتيلا واحدا، و10 مصابين، بالإضافة لـ43 شخصا لا زالوا محاصرين في الكبائن.

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، إن إحدى كبائن التليفريك المسمى “ساريسو تونك تيبي” اصطدمت بمنطقة صخرية بعد انهيار البرج.

عمليات الإخلاء والإنقاذ

وأعلنت الهيئة العامة التركية لإدارة الكوارث (أفاد) عن إجلاء ناجح لـ128 راكبا تم توزيعهم على 16 كابينة منذ وقوع الحادث. ومع ذلك، لا يزال 43 آخرين ينتظرون الإنقاذ. ونشرت السلطات سبع مروحيات وأكثر من 500 من أفراد الإنقاذ إلى الموقع في محاولة لاستخراج الأفراد المحاصرين بأمان.

#Antalya'da #teleferik kabininde mahsur kalanları tahliye çalışmaları sürüyor. pic.twitter.com/RrOgOG8nSj

— TRT HABER (@trthaber) April 12, 2024

بدء التحقيق في الحادث

وأعلن وزير العدل التركي فتح تحقيق، لتحديد أسباب انهيار برج التليفريك. والتأكد من العوامل التي أدت إلى الحادث المأساوي وضمان مساءلة المخطئ.

الإصابات والعلاج

وقالت وكالة أنباء الأناضول الرسمية إن الضحية الوحيد رجل تركي يبلغ من العمر 54 عاما. وكان من بين المصابين ستة مواطنين أتراك وشخص واحد من قيرغيزستان، بينهم طفلان. تم إنقاذ المصابين بواسطة مروحيات خفر السواحل وحاليا يتلقون العلاج.

A Tunektepe cable car hit a pole and burst open, sending passengers plummeting to the Tunektepe mountainside below, Friday (4/12) around 6 p.m. in Antalya, Turkiye. At least one person died and seven others were injured due to incident. The state-run Anadolu Agency identified the… pic.twitter.com/1EhFgnpqN2

— SEA Today News (@seatodaynews) April 13, 2024

الجهود المبذولة لإنقاذ جميع الركاب المحاصرين

وقال عمدة أنطاليا، محيي الدين بوسيك، إنه تم نشر طائرات هليكوبتر مجهزة بقدرات الرؤية الليلية لإنقاذ الأشخاص الـ43 المحاصرين في كبائن التليفريك.

يتكون نظام التليفريك في أنطاليا، المعروف بمناظره الخلابة للمدينة السياحية، من 36 كابينة، تتسع كل منها لستة أشخاص. وتعتبر نقطة جذب شهيرة تنقل الزوار إلى منشأة "تونيك تيبي". وتركز السلطات على عمليات الإنقاذ الجارية وتقديم الدعم للمتضررين من الحادث.

search