السبت، 05 أكتوبر 2024

05:32 م

اتحاد الكرة : لسنا طرفا في اختيار نور الدين للقمة !؟

إبراهيم نور الدين حكما للقمة

إبراهيم نور الدين حكما للقمة

A A

أثيرت حالة كبيرة من الجدل علي وسائل التواصل الاجتماعي بين الجماهير المهتمة بكرة القدم المصرية بعد اعلان اتحاد الكرة المصري طاقم تحكيم مباراة القمة .

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد اعلن في وقت مبكر من صباح اليوم اختيار إبراهيم نور الدين حكما لقمة الأهلي والزمالك المقرر لها الاثنين المقبل علي استاد القاهرة في إطار مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ( دوري النيل ) .

وجاء الجدل الذي اثير علي هذا الاختيار بين الجماهير بعد ان كان الحكم الدولي إبراهيم نور الدين قد اعلن في وقت سابق من بداية هذا العام ( ٢٠٢٤ ) اعتزاله التحكيم تماما بعد ان اكتفي بما قدمه علي مدار سنوات عديدة في التحكيم المصري . 

ولكن قبل القمة بأيام قليلة أثيرت نغمة علي مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد ان نور الدين سيكون هو الحكم المرشح الأول لإدارة مباراة القمة خاصة بعد الاحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة نهضة بركان مع أبو سليم الليبي تجاه الحكم المصري الدولي محمد معروف والذي تعرض الي بعض الاحتكاكات من جانب لاعبي الفريق الليبي اعتراضا علي بعض قراراته في نهاية المباراة .

وكان قبل هذا اللقاء كل الاخبار المتداولة تشير الي ان معروف سيكون هو الحكم الأقرب لإدارة القمة ولكن خلال أيام قليلة تحركت الأحداث سريعا الي ان اعلن الاتحاد المصري الطاقم الذي سيدير المباراة بقيادة نور الدين .

وتوجهت تليجراف مصر الي احد أعضاء اتحاد الكرة المصري بالسؤال حول أسباب اختيار الحكم إبراهيم نور الدين لإدارة القمة فأجاب العضو الذي رفض ذكر اسمه " لسنا طرف في موضوع اختيار من يحكم القمة " مضيفا .. " لا نتدخل في عمل لجنة الحكام ولا نناقش معهم الاختيارات التي ترسل لنا " .

وكانت جماهير مواقع التواصل الاجتماعي من الجانبين ( الأهلاوي والزملكاوي ) قد عبرت عن استغرابها من ان يسند لنور الدين إدارة هذه المباراة رغم إعلانه اعتزال التحكيم مع نهاية هذا الموسم وهو ما اعتبره البعض تكريم من لجنة الحكام لتاريخ نور الدين ان يحكم القمة الأخيرة له بينما اعتبره البعض الأخر امر غير مقبول ان نستغل أحد أهم المباريات في الكرة المصرية لتكريم حكم مهما كان اسمه .

search