السبت، 05 أكتوبر 2024

04:56 م

موعد عودة المصالح الحكومية للعمل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أسامة حماد

A A

يتساءل الكثير من المواطنين حول موعد العودة الى العمل بالمصالح الحكومية والقطاع الخاص، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

إجازة عيد الفطر

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر قرارًا بأن تكون إجازة عيد الفطر الفترة من يوم الثلاثاء الماضي الموافق 9 من شهر أبريل عام 2024، حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل عام 2024، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وفي ذلك الاطار أعلن وزير العمل حسن شحاتة، بأن تكون إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص لمدة 6 أيام تمتد من الثلاثاء الماضي، حتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل الجاري، باعتبارها إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

موعد انتهاء إجازة عيد الفطر

وتنتهي إجازة عيد الفطر للعملين بالمصالح الحكومية والهيئات العامة والقطاع الخاص يوم الأحد المقبل الموافق 14 من أبريل الجاري لتباشر  المصالح الحكومية عملها بداية من  الاثنين المقبل الموافق 15 أبريل وهو أول أيام العودة للعمل عقب انتهاء إجازة عيد الفطر.

وأوضح مصدر بوزارة العمل أن عقوبة الغياب عن العمل دون إذن بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك  هي نفس عقوبة الغياب بالأيام العادية بأن تحسب من رصيد الإجازات الرسمية الخاصة بالعامل أو يحق لمؤسسة العمل تحويله إلى المساءلة القانونية.

search