الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:16 ص

في 2024.. زيادة مبيعات "بي إم دبليو" الكهربائية 27.9%

سيارة بي إم دبليو ــ تعبيرية

سيارة بي إم دبليو ــ تعبيرية

إسلام عزام

A A

كشفت شركة تصنيع السيارات الألمانية "بي إم دبليو" عن زيادة مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 27.9 بالمئة على أساس سنوي، إذ بلغت مبيعات السيارات الكهربائية 82700 سيارة خلال الأشهر الثلاثة الأولى. 

قالت الشركة، في بيان صحفي عبر الموقع الإلكتروني، إنها تتوقع أن يصل إنفاقها على التحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل إلى ذروته خلال العام الحالي.

أعلنت الشركة الألمانية عن ارتفاع طفيف في مبيعات مركبات الشركة بشكل عام خلال الربع الأول من العام الحالي، وذلك لأسباب من بينها الطلب على السيارات الكهربائية في وقت تحتفل فيه الشركة بإنجاز مهم يتمثل في بيع مليون سيارة كهربائية بالكامل من مختلف موديلات الشركة حول العالم. 

وأكدت أنها سلمت ما مجموعه 594671 سيارة خلال الربع الأول من العام الحالي، بمعدل ارتفاع 1.1 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي سياق متصل، أكدت بي ام دبليو بناء مصنعًا للبطاريات ضمن خطة الشركة لزيادة تصنيع السيارات الكهربائية.

نجحت الشركة الألمانية في الحصول على موافقة 75 %من 2700 شخص هم سكان بلدة شتراسكيرشن الهادئة التي تبعد ساعة ونصف ساعة عن ميونيخ، بعد أشهر من الانقسام حول المشروع نظرًا للتباطؤ الذي يعانيه قطاع السيارات الألماني بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة وتراجع الطلبيات من الخارج.

قالت إيلكا هورستماير، رئيسة الموارد البشرية في شركة بي إم دبليو في بيان في تصريحات لموقع الشركة، إن بناء المصنع إشارة مهمة لمستقبل ألمانيا الاقتصادي، ويعزز قدرة صناعة السيارات في الاقتصاد الأكبر بقارة أوروبا. 

search