الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:09 م

سعر الذهب الأحد 14 أبريل 2024.. هل تأثر بالرد الإيراني؟

مشغولات ذهبية - أرشيفية

مشغولات ذهبية - أرشيفية

حسن راشد

A A

استقرت أسعار الذهب، في مصر، بداية تعاملات الأحد 14 أبريل 2024، وسط توقعات بأن يرتفع المعدن الأصفر في البورصة العالمية على خلفية التوترات في الشرق الأوسط، والهجمات الإيرانية على مواقع إسرائيلية.

وتتجه الأنظار إلى البورصة العالمية التي تبدأ تعاملاتها غدًا بعد انتهاء عطلتها الأسبوعية، لمعرفة تأثير حالة التصعيد العسكري بين إيران وإسرائيل، وذلك بعد اتجاه الأولى لتوجيه ضربة بالصواريخ والطائرات المسيرة على الثانية، وهو ما ينعكس على المعادن النفيسة وفي مقدمتها الذهب.

وقفزت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها، الجمعة الماضية، لتحقق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بعد التوترات والمخاوف الاقتصادية التي ظهرت على الساحة العالمية خلال الأيام الماضية.

وقال نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لطفي منيب، إن سعر المعدن النفيس حساس جدا للتوترات والصراعات الجيوسياسية، إذ يعد ملاذًا آمنا للتحوط والحفاظ على قيمة الأموال، بدلًا من السندات الدولارية أو الاستثمار في قطاعات أخرى.

وأوضاف منيب لـ"تليجراف مصر"، أنه في وقت الحروب تكون كافة أنواع الاستثمارات معرضة للخسائر أو التدمير كالمنشآت النفطية أو الصناعية، فيما من السهل المحافظة على قيمة الأموال من خلال الذهب، بجانب سهولة حمله والتنقل به لسرعة (بيعه) في أي وقت.

وأكد أنه في حال استمرار التوترات والتصعيد وتوسع الحرب، فإن أسعار الذهب بالبورصة العالمية سيهشد ارتفاعا غير مسبوق، خاصة مع اتجاه الفيدرالي لخفض سعر الفائدة خلال العام الجاري 2024.

سعر الذهب اليوم

وحول سعر الذهب اليوم في مصر، فإنه كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24

حقق سعر الذهب عيار 24 نحو 3690 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 21

بلغ سعر الذهب عيار 21 مستوى 3230 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

سعر الذهب عيار 18 نحو 2769 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 26840 جنيه.

سعر الذهب عالميا

جاء سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية عند 2344 دولار.

search