السبت، 05 أكتوبر 2024

05:42 م

لماذا يغامر بيريرا باختيار نور الدين حكما للقمة؟

فيتور بيريرا

فيتور بيريرا

محمد فتحى

A A

أثار اختيار الحكم إبراهيم نور الدين لإدارة مباراة القمة غدا الإثنين، جدلا كبيرا فى الوسط الرياضي، خاصة وأنه أعلن مع بداية العام اعتزاله التحكيم نهائيا بحجة أن قضاة الملاعب بها العديد من الوجوه الشابة القادرة على مواصلة الريادة التحكيمية.

 “تليجراف مصر” سألت مصدرا داخل الجبلاية: هل سيكون  اختيار نور الدين بمثابة مسمار في نعش المطور التحكيمي فيتور بيريرا، خصوصا بعدما أعلن مسؤولو اتحاد الكرة عدم وجود صلة لهم من قريب أو بعيد باختيار نور الدين.

 وقال المصدر إن بيريرا أعلن لمسؤولى الجبلاية تحمله كامل المسؤولية عن اختيار الحكم إبراهيم نور الدين نظرا لخبراته الكبيرة في الملاعب، مشددا على أن مباراة القمة ستكون مصيرية في مستقبل البرتغالي، خصوصا في ظل توتر العلاقة بينه وبين مسؤولى الجبلاية.

وشهدت الأيام الماضية خلافا حادا بين بيريرا، ونائب رئيس مجلس اتحاد الكرة، خالد الدردنلي، بعد إعلان مسؤولي الجبلاية أنهم بصدد تعيين حكم أجنبي لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك الماضية.

ووقتها استفسر بيريرا من الدردنلي عن حقيقة الأنباء المتدوالة بشأن حكم القمة، فأكد الأخير أن اللجنة المنظمة ستتحمل استقدام حكم أجنبي للمباراة، وأن هناك إصرارا من مسؤولي القطبين على عدم الاعتماد على حكم محلي في اللقاء.

وتحدث بيريرا  بنبرة غضب شديد، وقال إنه صاحب القرار النهائي في الترشيحات، وأن ذلك يعتبر تدخلًا في اختصاصاته، وأن عدم الثقة فى الحكام المحليين يعود بهم إلى نقطة الصفر.

وانتهت  المكالمة بين الطرفين بالاتفاق على أن الدردنلي سيعرض أمر “حكم القمة المحلي” على مجلس الجبلاية، وأن القرار الحاسم سيكون بعد 48 ساعة ولكن بعدها تم إسناد اللقاء لحكم أجنبي لتدخل العلاقة بينهما إلى نفق مظلم. 

search