السبت، 05 أكتوبر 2024

04:00 م

بمقدار الضعف.. هؤلاء النساء أكثر عرضة للوفاة

A A

ربط بحث جديد بين الاكتئاب وزيادة معدلات الوفيات بين النساء المصابات بسرطان الثدي بمقدار الضعف، مقارنة باللاتي يتمتعن بصحة عقلية جيدة.

الإصابة بالسرطان

وبحسب البحث، الذي نشرته صحيفة ديلي ميل؛ يعاني ما يصل إلى ربع الأشخاص المصابين بالسرطان من اكتئاب سريري، وهو ما يعادل حوالي ثلاثة أضعاف العدد الموجود بين عامة الناس.

وحلل باحثون روس عددا من الدراسات الموجودة لاستخلاص استنتاجاتهم، يعود تاريخ بعضها إلى عام 1977 وآخرها كان في عام 2018، وهو أمر قديم بالنسبة لعلاج سرطان الثدي.

ومنذ ذلك الحين، ظهرت مجموعة كبيرة من العلاجات الجديدة لمعالجة أنواع المرض المختلفة التي يصعب علاجها، والعديد منها حقق نجاحًا ملحوظًا.

الإصابة بالاكتئاب 

ولكن المرضى الذين أصيبوا بالاكتئاب مع المرض تتأثر حياتهم بشكل عام إذا لم يتم علاجه، حيث إن الشخص عندما يصاب بالاكتئاب، يكون أقل عرضة لتناول الطعام بشكل جيد وممارسة الرياضة، وأكثر عرضة لشرب الكحوليات والتدخين، وأقل احتمالا لتناول الأدوية التي يحتاجها وهو ما يجعل الصحة العقلية أسوأ.

ويمكن لجلسات العلاج السلوكي المعرفي، وهو نوع من العلاج النفسي أن تساهم في تطوير استراتيجيات التكيف والتأقلم والتركيز على الأشياء الصغيرة المحفزة، مثل الاحتفال بمحاولة الشفاء كل يوم.

ويمكن أن يصيب الاكتئاب والقلق الشخص أسابيع أو أشهر أو حتى سنوات بعد تشخيص السرطان، وقد يكون العثور على جلسات خاصة مع معالج متخصص في مرض السرطان أكثر صعوبة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search