السبت، 05 أكتوبر 2024

01:25 م

عبور 240 شاحنة مساعدات لغزة عبر معبري رفح وكرم أبو سالم

معبر رفح

معبر رفح

محمد عدلي

A A

كشفت بيانات حركة العبور من منفذي "رفح" و"كرم أبو سالم" بمحافظة شمال سيناء، اليوم، عن دخول 240 شاحنة مساعدات الغذائية إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى 4 شاحنات غاز، بجانب مرور 30 مصابا فلسطينيا و37 مرافقا لهم.

المساعدات مستمرة

في غضون ذلك، يواصل معبر رفح البري، استقبال شاحنات من الجانب المصري لقطاع غزة، محملة بمساعدات ومواد إغاثية وبضائع في طريقها لقطاع غزة، بجانب استقبال جرحى ومصابين قادمين من قطاع غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية، ومسافرين وطلبة يدرسون خارج غزة.

جهود مصرية 

وفي وقت سابق بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع مستشار النمسا كارل نيهامار، خلال اتصال هاتفي، جهود وقف إطلاق النار في غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وتطرق الاتصال إلى الأوضاع الإقليمية، حيث تم استعراض الجهود المصرية المكثفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي، أكد أهمية اضطلاع المجتمع الدولي، بمسؤولياته لوقف التصعيد العسكري في القطاع، وحماية أهالي غزة من الكارثة الإنسانية التي يتعرضون لها، محذرا من الخطورة البالغة لاستمرار التصعيد وتوسع نطاقه، بما يهدد أمن واستقرار المنطقة.

وأشار إلى أن المستشار النمساوي حرص في مستهل الاتصال على تهنئة الرئيس بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكدا عمق العلاقات وامتداد الصداقة بين مصر والنمسا.

وأضاف أن الاتصال تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين في مختلف المجالات، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

search