الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:58 ص

ليفربول يسقط أمام كريستال بالاس.. ونهاية كلوب الحزينة تقترب

محمد صلاح

محمد صلاح

محمود موسى

A A

خسر ليفربول أمام كريستال بالاس بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم الأحد على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ33 في الدوري الإنجليزي الممتاز نسخة الموسم الجاري.

وتقدم كريستال بالاس عن إيبيريتشي إيزي، بعد كرة عرضية أرضية من يسار منطقة الجزاء لصالح كريستال بالاس عن طريق تايريك ميتشيل ليسدد إيبيريتشي إيزي الكرة داخل الشباك.

وتلقى ليفربول الآن هدفًا في كل من مبارياته التسع الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب آنفيلد؛ أطول فترة استقبل فيها أهداف على أرضه في المسابقة (9 مباريات أيضًا في ديسمبر 1996 ومايو 1999).    

أحداث مباراة ليفربول وكريستال بالاس

انفراد تام من ماتيتا مهاجم كريستال بالاس في الدقيقة 17 بعد سقوط فان دايك ليسدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن روبرتسون أبعد الكرة من على خط المرمى.    

وأطلقت تسديدة من خارج منطقة الجزاء لصالح الريدز في الدقيقة 27 عن طريق إندو لكنها ارتطمت بالعارضة.    

وفي الدقيقة 36، تسديدة من خارج منطقة الجزاء لصالح الريدز عن طريق محمد صلاح ليتصدى لها حارس المرمى بنجاح.    

وفي الدقيقة 71، انفراد تام من سوبوسلاي الذي مرر كرة رائعة إلى جوتا ليسدد من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بالمدافع ناثانييل كلاين قبل أن تسكن الشباك.    

وفي الدقيقة 75، انفراد تام من كورتيس جونز الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لصالح ليفربول لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.    

وفي الدقيقة 90، أهدر محمد صلاح فرصة خطيرة بعد تصويبة من منطقة الستة ياردة لكنها ارتطمت تايريك ميتشيل وخرجت إلى ركلة ركنية.

إحصاءات ليفربول وكريستال بلاس

لعب محمد صلاح 14 مباراة ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز (منها مباراتين مع تشيلسي).

حقق صلاح الانتصار أمام كريستال بالاس في 10 مباريات، وتعادل 3 مرات وتعرض للهزيمة مرة واحدة كانت مع البلوز.

وسجل محمد صلاح 8 أهداف وصنع 5 آخرين في 12 مباراة أمام كريستال بالاس مع الريدز، بينما لم يسجل أو يصنع مع فريق تشيلسي خلال المواجهتين.

ولم يهزم ليفربول في آخر 15 مباراة أمام كريستال بالاس في جميع المسابقات، ولم يخسر الريدز في آخر 8 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يخسر في مباراة اليوم.

ولم يحقق كريستال بالاس أي فوز في آخر 5 مباريات له في البريميرليج، قبل أن يفوز أمام الريدز.

مركز ليفربول في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 71 نقطة، بينما يتواجد كريستال بالاس في المركز الرابع عشر برصيد 33 نقطة.

وكان فريق ليفربول قد تلقى خسارة ثقيلة أمام ضيفه أتلانتا الإيطالي، بثلاثية دون رد، في ذهاب الدور ربع النهائي ببطولة الدوري الأوروبي “يوربا ليج” على ملعب أنفيلد.

وتقام مباراة الإياب بين ليفربول وأتلانتا في إيطاليا يوم الخميس 18 أبريل.

وخسر يورجن كلوب مرتين هذا الأسبوع وبات وشيكا من وداع الدوري الأوروبي وخسارة لقب البريميرليج في نهاية ستكون حزينة للغاية في ختام مسيرته مع الريدز.

search