الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:27 م

مواعيد قطع الكهرباء بعد رمضان.. (أرقام الشكاوى والأعطال)

مواعيد قطع الكهرباء بعد رمضان

مواعيد قطع الكهرباء بعد رمضان

جهاد أحمد

A A

مواعيد قطع الكهرباء بعد رمضان من الأمور التي تشغل بال المواطن، خصوصًا بعد توقف العمل بجدول تخفيف أحمال الكهرباء خلال شهر رمضان، بقرار من مجلس الوزراء، وبالتنسيق مع وزارتي البترول والكهرباء.

وتبدأ مواعيد قطع الكهرباء بعد رمضان غدا الإثنين الموافق 15 أبريل 2024، حيث تكون انتهت إجازة عيد الفطر والتي تحددت من الفترة 9 أبريل الثلاثاء، وحتى 14 أبريل الأحد.

مواعيد قطع الكهرباء بعد رمضان

وتبدأ مواعيد قطع الكهرباء بعد رمضان في الفترة من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً خلال اليوم، ويُشار إلى خطة تخفيف أحمال الكهرباء، والتي بدأت في منتصف يونيو الماضي ومستمرة حتى الآن، تأتي ضمن حرص الدولة على تخفيف الضغوط على شبكات الكهرباء، خصوصًا خلال فصل الصيف، حيث يتزايد الاستهلاك فيه.

وتعاني مصر من ضغوط تتعلق باستيراد الوقود من الخارج، حيث تحتاج حوالي 2 مليار دولار شهريا لاستيراد الوقود والغاز، لتشغيل محطات الكهرباء.

محافظات مستثناة من جدول تخفيف أحمال الكهرباء

يذكر أن هناك محافظات مستثناة من جدول تخفيف أحمال الكهرباء، وهي "مطروح، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر"، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية، والتي منها أقسام الشرطة والمستشفيات وغيرها، إلى جانب المناطق الصناعية ومصانع الأسمدة.

أرقام للإبلاغ عن شكاوى الكهرباء والأعطال

الخط الساخن :121 ويتاح على مدار 24 ساعة.

رقم شركة الكهرباء 359: ويتاح لخدمة حساب الفاتورة.

رقم شركة الكهرباء 527935: ويتاح لتقديم الاستفسارات العامة.

رقم شركة الكهرباء 2835989: ويتاح لتقديم البلاغات الفنية.

search