الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:24 م

أسعار الذهب السبت 23 ديسمبر 2023.. قيمة عيار 21

مشغولات ذهبية معروضة في محل صاغة

مشغولات ذهبية معروضة في محل صاغة

محمود كمال

A A

سجلت أسعار الذهب مستويات مرتفعة، اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، في محلات الصاغة، على إثر ارتفاع المعدن النفيس خلال تعاملات أمس الجمعة.
وعالميًا اقتربت أسعار المعدن النفيس إلى أعلى مستوياتها في 3 أسابيع، وسط تزايد التوقعات حول اتجاه الفيدرالي لخفض الفائدة خلال العام القادم.

وقال المحلل في أسواق منطقة آسيا،  كيلفن وونج، إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يتجه إلى خفض أسعار الفائدة في أول مارس، موضحًا أن ذلك ينعكس إيجابيا على أسعار الذهب.
ويقول خبير المشغولات الذهبية، أمير رزق، إن تثبيت البنك المركزي لـ أسعار الفائدة، سيدفع المواطنين للتحوط بالذهب، خصوصًا أن الأوراق المالية والسندات لن تكون مشجعة في ظل انخفاض الفائدة.
وأضاف خبير المشغولات الذهبية لـ "تليجراف مصر"، أن أسعار الذهب من عيار 21 ارتفعت أمس الجمعة بحوالي 40 جنيهًا للجرام الواحد.

وبالنسبة للدولار، فاستقر مؤشر العملة الخضراء عالميًا أمام سلة العملات الرئيسية عند أدنى مستوى له في الأربع أشهر، وذلك بعد تثبيت الفيدرالي الأمريكي عند عند 5.5% في آخر جلسات عام 2023.

أسعار الذهب في مصر اليوم

أسعار الذهب اليوم 

سجلت الذهب اليوم من عيار 21 (الأكثر تداولا في مصر) مستوى 3040 جنيهًا للجرام، دون احتساب المصنعية.

أسعار الذهب عيار 24 

بلغت أسعار الذهب عيار 24 (الأكثر تداولا في دول الخليج) نحو 3474 جنيهًا للجرام، بدون احتساب المصنعية.

أسعار الذهب عيار 18 

وصلت أسعار الذهب عيار 18 (ثاني أكثر أنواع الذهب تداولا في مصر) إلى 2606 جنيهات للجرام، دون احتساب المصنعية.

أسعار الجنيه الذهب

سجلت أسعار الجنيه الذهب اليوم السبت مستوى 24320 جنيهًا، دون احتساب المصنعية، ويتجه كثير من المستثمرين إلى شراء الجنيه الذهب نظرا لتراجع قيمة المصنعية على الشراء مقارنة بالمشغولات. 
 

search