السبت، 06 يوليو 2024

07:48 م

مفاجأة.. خبيرة فلك توقعت الهجوم الإيراني على إسرائيل منذ عامين

ليلى عبداللطيف

ليلى عبداللطيف

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

أثارت توقعات خبيرة الفلك والأبراج اللبنانية، ليلى عبداللطيف بشأن الهجوم الإيراني بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل، تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية.

وفي تصريحات تلفزيونية سابقة، وتحديدا في رأس سنة عام 2022، تنبأت ليلى عبداللطيف بضربة عسكرية حتمية بين إيران وإسرائيل في المستقبل القريب، مع توقعها بأن يكون لهذه الضربة تأثير على بعض الدول العربية، وخصوصًا لبنان.

الانسحاب من غزة

وأضافت ليلى عبداللطيف أن القوات الإسرائيلية ستنسحب مباشرة من غزة، مشيرة إلى أن المعركة المقبلة ستكون تحت عنوان المقاومة، وأن الشعب الفلسطيني لن يقبل بالاحتلال والذل، مؤكدة أن فلسطين ستعود وتنتصر.

إسرائيل ستنهار

وأوضحت عبداللطيف أن إسرائيل سوف تواجه أكبر انقلاب شعبي في تاريخها، كما ستتعرض لأكبر إخفاق عسكري خلال ثلاثة حروب حاسمة قادمة، بما في ذلك حرب غزة.

وتوقعت أن تؤدي هذه الحروب إلى ورطة اقتصادية غير مسبوقة في تاريخ إسرائيل.

إسرائيل لن ترد على إيران

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن إسرائيل كانت على وشك أن ترد عسكريا على إيران، لكن الرد تم سحبه في اللحظات الأخيرة بعد أن هاتف الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحثه على تجنب التصعيد مع إيران.

وأشارت تقارير إعلامية إسرائيلية إلى أن الهجوم الإيراني على إسرائيل، الذي استمر قرابة 5 ساعات ليل السبت وحتى الساعات الأولى من يوم الأحد، لم يسفر عن أضرار تذكر.

ووفقا لراديو جيش الاحتلال، لم تخترق أي طائرات بدون طيار أو صواريخ كروز المجال الجوي الإسرائيلي.

وأضاف أن بعض الصواريخ الباليستية الإيرانية تسببت في أضرار طفيفة للبنية التحتية، مؤكدا أن غالبية الصواريخ التي أطلقت من إيران تم اعتراضها خارج حدود إسرائيل، وأنها تواصل صدّ التهديدات.

search