السبت، 05 أكتوبر 2024

03:52 م

جريمة "الخانكة".. "موزة" مات في الشارع بعد فرحه بـ27 يوما

محمد - عريس الخانكة الشهير بـ"موزة"

محمد - عريس الخانكة الشهير بـ"موزة"

محمد رمضان

A A

كانت عقارب الساعة تُشير إلى نحو الثالثة من عصر الأربعاء الماضي، خرج "محمد" صاحب الـ 30 عامًا من منزله، كعادته يوميًا مُتجها إلى عمله، ودّع زوجته التي لم يمر على حفل زفافهما سوى 27 يومًا فقط. 

دماء على الأرض

وصل الشاب - المعروف بين أهالى منطقته بـ “موزة”- إلى مقر عمله بسيارته الملاكي، حتى فوجىء بسيارة أخرى يستقلها 4 مجهولين مُحملين بالأسلحة النارية، وأطلقوا عليه وابلًا من الرصاص، استقرت في جسده سقط على إثرها غارقًا في دمائه، أمام المارة.

نُقل الشاب بواسطة سيارة إسعاف إلى المستشفى، في محاولة عاجلة لإسعافه، غير أنّه فارق حياته. 

المئات يشيعون جنازة موزه

عريس الخانكة 

ظل الحادث حديث أهالي منطقة العرب بمركز الخانكة في محافظة القليوبية، إذ يتمتع الضحية بحُسن الخلق والسمعة الطيبة بين جيرانه.

طالب أهالي المجني عليه بالقصاص لدماء "ابن منطقتهم"، ودشنوا هاشتاجًا حمل عنوان "عاوزين حق موزة"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، طالبوا فيه بسرعة محاكمة الجناة.

وشيّعت أسرة الشاب جثمانه بمشاركة المئات من جيرانه وأصدقائه، في جنازة مهيبة.

"موزة مش بتاع مشاكل"

قال "عبد الله" إن الضحية كان مُتجها إلى مخزن الدقيق الذي يعمل به مع جده، ويبعد عن منزله مسافة 500 متر، حتى فوجئ بالمتهمين يستقلون سيارة، ويطلقون تجاهه أعيرة نارية.


"موزة الله يرحمه مش بتاع مشاكل"، يكمل قريب الضحية، موضحًا أن أحد أفراد أسرة المجني عليه قام بمعاكسة فتاة قبل أيام مضت، فتربص أفراد أسرتها بـ محمد، ظنًا منهم أنه استوقف الفتاة في الشارع وعاكسها.

وابل من الرصاص

بحسب التحريات الأولية، فقدْ أبصر المتهمون المجني عليه في الشارع، بعدما تربصوا به وأعدوا خطتهم للانتقام منه، فأمطروه بوابل من الرصاص، لاذوا بعدها بالفرار، هربا من مسرح الجريمة.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، بلاغًا بمقتل المجني عليه "محمد" بعدة طلقات نارية، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 4 متهمين استخدموا أسلحة نارية، بسبب خلافات سابقة لم يتورط فيها الضحية، حتى تم ضبطهم في أحد الأكمنة.

حبس المتهمين

تباشر النيابة العامة التحقيق في الواقعة، وأمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، كما صرحت بدفن جثة الضحية بعد تشريحها، لبيان وتحديد أسباب الوفاة على وجه الدقة، واستعجلت تحريات المباحث النهائية حول ملابسات الواقعة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search